الأخبار

“الصيادلة”: عمومية طارئة

 

142

أعلن الدكتور محمد سعودي، وكيل النقابة العامة للصيادلة، انعقاد الجمعية العمومية، يوم السبت المقبل، لمتابعة مقاطعة شركة المتحدة للتوزيع، والدعوة لتوسيع دائرة المقاطعة للشركة على مستوى أنحاء الجمهوريه.

وأوضح سعودي، أن ذلك ياتي بعد قرار رابطة الموزعين تخفيض الخصم النقدي من 4.5 : 3.5 % وتقليل فترات الائتمان من 100 يوم إلى 90 يومًا، بما يعد مخالفة صريحة للقانون والعرف التجاري، وما يؤثر سلبًا على الصيدليات الصغرى والمتوسطة.

وأضاف سعودي، أن “هناك خطة جهنمية لإزاحة صغار الصيادلة من السوق لصالح السلاسل العملاقة”.

وأشار إلى أن رابطة الموزعين، تضم ما يقرب من 30 شركة، بينهم شركة “ابن سينا فراما” التي يرأس مجلس إدارتها النقيب الحالي للصيادلة، وهو ما يجعل موقفه مزدوجًا، والأولى بالمقاطعة هي شركة “ابن سينا” لكنهم لا يريدون صبغ تحركاتهم بصبغة انتقامية أو غير مهنية.

كما أن المتحدة تسيطر على 40% من إجمالي حجم سوق التوزيع، وشركة “ابن سينا” لا تملك إلا 10% فقط من السوق أو أقل، وعليه، كانت الدعوات ضد شركة المتحدة لأن مقاطعتها تؤثر بشكل كبير.

وأشار سعودي، إلى أنه طالب بصفته وكيل النقابة، بتوجيه إنذارات قانونية للشركات التي طبقت هذه القرارات، تمهيدًا لرفع دعاوى قضائية ضدهم، لكنه فوجئ بعدم توجيه إنذارات لشركات معينة، بينهم شركة “ابن سينا فارما”.

وأكد سعودي، بذل المزيد من الجهد لتخرج الجمعية المرتقبة بشكل لائق، بدأت بمؤتمر عقد الاثنين 12 يناير؛ لزيادة متابعة آليات المقاطعة، بمشاركة النقابات الفرعية، والنشطاء الصيادلة، والمرشحين، للانتخابات المقبلة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى