الأخبار

زيارة السيسي للإمارات الأسبوع المقبل

Egypt's President Sisi speaks during joint news conference with Sudan's President Bashir in Khartoum

قال محمد بن نخيره الظاهري، سفير دولة الإمارات بالقاهرة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات الأسبوع المقبل، تحظى باهتمام غير مسبوق من قبل رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي.

وأضاف الظاهري، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الزيارة تعد توثيقًا وترسيخًا للعلاقات الوثيقة والعميقة التي تجمع الإمارات ومصر على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن مصر تحتل مكانة خاصة في قلب كل إماراتي تدعمها الروابط الوثيقة المتعددة.

كانت رئاسة الجمهورية قالت يوم الأربعاء الماضي إن الرئيس السيسي سيقوم يزيارة لدولة الإمارات يومي الأحد والإثنين المقبلين الموافقين 18 و19 يناير، للتعبير عن تقدير مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الإمارات.

وأضافت الرئاسة أن السيسي سيقوم خلال الزيارة بالمشاركة في “القمة العالمية لطاقة المستقبل”، التي تُقام ضمن أسبوع أبو ظبي للاستدامة، وذلك تلبيةً لدعوة محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

وأشار سفير الإمارات إلى أن زيارة الرئيس للإمارات للمشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل، تعد الحدث الأبرز على مستوى العالم، خاصة قبيل انعقاد القمة العربية في القاهرة مارس المقبل، ومؤتمر مصر الاقتصادي الذي سيعقد خلال الفترة ذاتها، واللذان يحتلان درجة عالية من اهتمام البلدين لما لهما من تأثير على مستقبل مصر والمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن دولة الإمارات ترى أن القاهرة المستقرة والقوية هي قوة وسند ونقطة اتزان للعالم العربي ودول المنطقة، لافتا إلى أن الزيارة لها أبعاد سياسية واقتصادية، وستضع آفقًا جديدة للتعاون المشترك بين البلدين على كافة المستويات.

وتحظى مصر بدعم قوي من الإمارت حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، أكثر من 4 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية، كما أعلنت الإمارات في أغسطس الماضي بشكل مبدئي على تزويد مصر بجزء كبير من احتياجاتها البترولية حتى سبتمبر 2015 وبقيمة 8.7 مليار دولار.

اصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى