الأخبار

قطر تحقق فوزها الثاني في مونديال اليد

101

 

 

 

حقق المنتخب القطري فوزه الثاني ببطولة كأس العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد، التي تستضيفها العاصمة الدوحة على حساب منتخب تشيلي بنتيجة 27 – 20.

دخل المنتخبان إلى المباراة بحذر شديد ولم تشهد أول 5 دقائق من الشوط الأول، سوى تسجيل هدفين لصالح شيلي، مقابل هدف للمنتخب القطري، وسجل منتخب شيلي الهدف الثالث لكن يوسف بن علي قلص لقطر في الدقيقة العاشرة لتصبح النتيجة 3- 2.

وعادل العنابي عن طريق ماركوفيتش زراكو ثم تقدم عن طريق يوسف بن علي 4 – 3 لأول مرة في الدقيقة الثانية عشرة.

وبعد مضي نصف زمن الشوط الأول تقدم المنتخب القطري لأول مرة بفارق 3 أهداف بنتيجة 7 مقابل 3 ليطلب فيماندو كابورو مدرب شيلي وقتا مستقطعا لتصحيح الوضع .ونجح ماكرو فيتش ان يسجل الهدف الثامن لقطر في الدقيقة 18، وعند الدقيقة 20 كانت النتيجة تقدم قطر 9 -5.

وحافظ العنابي على تقدمه بفارق 4 أهداف قبل 8 دقائق من نهاية هذا الشوط 10 – 6 قبل أن يواصل بن علي تألقه ويضيف الهدف رقم 11 لقطر في الدقيقة 23 ليسجل هدفه الشخصي رقم 4 في الشوط الأول.

ووصل الفارق إلى 6 أهداف بعد تسجيل عبد الله الكربي الهدف رقم 12 لقطر مقابل 6 ثم 13 -8 قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وسدد روني كرة قوية حق منها الهدف رقم 14 لقطر مقابل 9 إلى أن انتهى الشوط بتقدم قطر بفارق 6 أهداف بنتيجة 15 – 9.

واصل المنتخب القطري تألقه في الشوط الثاني ونجح في تسجيل 4 أهداف في أول 9 دقائق مقابل هدف واحد لشيلي لتصبح النتيجة 19 – 10، واتسع الفارق إلى 10 أهداف بنتيجة 20 -10 في الدقيقة العاشرة.

واعتمد المنتخب القطري على تأمين منطقته الدفاعية مع الارتداد بقوة نحو مرمى المنافس، وكان لتألق لاعبي الدائرة الفضل الكبير في تحقيق التفوق حتى قبل نهاية المباراة بـ 15 دقيقة حيث كانت النتيجة تقدم قطر 21 -15 ، وبعد ما قلص الشيلي الفارق إلى 6 أهداف طلب فاليرو مدرب منتخب قطر وقتا مستقطعا لترتيب أوراق المنتخب للمحافظة على تفوقه بفارق كبير من الأهداف، ومن تصويبة قوية نجح ماركوفيتش في تسجيل الهدف 22 لقطر مقابل 16 لشيلي.

وقبل 5 دقائق من النهاية كان المنتخب القطري متقدما بفارق 6 أهداف 24 – 18 بفضل التألق اللافت لحارس المرمى دانييل ساريتش الذي نجح في إفساد العديد من الهجمات الخطرة على مرمى منتخبه، وواصل العنابي سيطرته على مجريات اللعب ونجح في إنهاء المباراة فائزا 27 -20 بعد مبارة رائعة.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى