الأخبار

بالفيديو..400 مليون جنيه لمعالجة مشاكل أبراج المحمول

50

أكد هشام العلايلي، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنه غير راض عن مستوى خدمة الإتصالات والإنترنت في مصر نظر للتدهور الكبير في المجال نتيجة لمعاناة الدولة في الفترة الأخيرة ونقص الطاقة بما ألقي بظلاله علي القطاع، مضيفا ان أزمة أنقطاع التيار الكهربائي المستمر تؤدي الي إئتلاف بعض محطات الإتصال.

وأضاف العلايلي، خلال حواره مع قناة “سي بي سي اكسترا” أن قطاع الاتصالات يقوم علي 3 محاور رئيسية ( الحكومة -المستفيد – المستثمر) ونسعي إلي إحداث توازن بين الأطراف الثلاثة بما يقضي وصول الخدمة للمواطن بصورة جيدة وبأسعار مناسبة، لافتا إلى أن دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم أي عملية تحت إطار الاتصال من مراقبة وحجب عن المخالف وغيرها.

وأشار رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الي ان تراجع مستوى خدمة الإنترنت فى الفترة الأخيرة يرجع إلى توقف مشروعات تطوير إنتاج الطاقة، مشيراً إلى أنه تم رصد 400 مليون جنيه لإيجاد بدائل لتوفير الطاقة لتحسين مستوى الخدمة، لافتا إلى أن المشكلة التي تواجه أبراج الاتصالات تعانى فى المناطق العشوائية نظرا لعدم سهولة الحصول علي تراخيص كهرباء بجانب الإعتقاد الخاطئ بأن شبكات المحمول تؤدي الي أضرار إشعاعية.

وأوضح أن هناك خطة لاعادة صيانة محطات الإتصال المتهالكة وإدخال أخرى جديدة الي الخدمة وهذا ما تم التوافق عليه مع أصحاب الشركات بما لا يؤدي إلي زيادة الأسعار.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=wRso7pnPQL8&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى