الأخبار

5 نصائح للمقبلين على الزواج

293

 

نصح بعض استشاري العلاقات الأسرية المقبلين على الزواج من الشباب بوضع بعض الاعتبارات بأن الزواج يختلف كليا عن حياة العزوبية،مؤكدين أن الحصول على حياة زوجية هادئة خالية من المشاكل والعقبات لابد من معرفة بعض الأمور التى يجب ألا تفعلها بعد الزواج.

ومن هذه الأشياء للزوج:

1- الاعتماد على الزوجة:

 لا تنسى ان الحياة مشاركة وأنك تزوجت لتجد أنيسا وشريكا وليس خادمة، لذا لا تحاول الاعتماد على زوجتك فى كل شيء، حاول الإعتماد على نفسك فى بعض الامور الشخصية، وحاول أن تساعدها فى أمور المنزل.

2- تخلى عن مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة:

من أكثر الأمور التي تستفز المرأة هو قضاء ساعات طويلة أمام التلفاز، خصوصا عندما تشاهد أشياء لا تهتم هي بها، ولكن هناك من يقضي أكثر من 6 ساعات يوميا وهو يفعل ذلك، تواصل معها ، وأشعرها بأنها جزء مهم في حياتك.

3- لا يمكنك اللعب بلاى ستيشن طول الوقت:

قضاء وقت طويل على الانترنت أو ألعاب الفيديو أمر خطير للغاية، وتشير الدراسات إلى أن أغلب الأزواج الذين يقضون أوقاتا طويلة على الانترنت وألعاب الفيديو علاقاتهم يسودها التوتر والخلاف، ومعظمها يصل إلى الطلاق، خصص وقتا محددا لذلك، وإذا تمكنت من مشاركتها اللعب سيكون أفضل.

4- عادات الطعام:

إياك أن تصدر أصواتا عند الأكل، وهي عادة سيئة للغاية، كذلك عندما تقوم بسكب الطعام إلى صحنك، لا تستخدم ملعقتك التي أكلت بها، استخدم ملعقة السكب، أيضا حاول أن تنهي الطعام معها، لا قبلها وتقوم وتتركها بمفردها.

5- الإهمال فى ملبسك:

عليك أن تظهر بمظهر جيد أمام زوجتك، فإذا كنت تريدها متجملة وحسنة المظهر فى البيت، عليك أن تقوم بذلك أيضا.

العين الثالثه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى