الأخبار

آثار تفجير قنبلة أمام مستشفى “الثغر”

 

148

رصدت عدسة “صدى البلد” الآثار الناجمة عن انفجار قنبلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم “الأحد”، قنبلة أمام مستشفى الثغر المواجهة لقسم شرطة أول المنتزة بشارع الجلاء بمنطقة فيكتوريا شرق الإسكندرية، والتي أسفرت عن مقتل فرد أمن تابع للمستشفى متأثراً بإصابته في الانفجار وإصابة موظف بالمستشفى.

وقال حلمي الروبي، أحد العاملين بالمستشفى، إنه أثناء تواجده داخل المستشفى فجر اليوم، فوجئ بصوت انفجار ضخم، خارج المستشفي، وهرع مع عدد من العاملين المتواجدين، إلى الخارج ليعلموا ان قنبلة وضعها مجهولين انفجرت، ووجد عم محمد نجيب،(65 عام)، حارس المستشفى ملقى على الأرض مدرجاً في دمائه، بالإضافة إلى إصابة موظف الإستعلامات بالمستشفى.

وتساءل الروبي: “ما ذنب عم محمد رجل الأمن في أن يقتل، ولماذا يستهدف هؤلاء الإرهابيون القتلة مستشفى”.

من جانبه أكد محمد رضوان، أحد العاملين بالمستشفى، أن الانفجار وقع نتيجة تفجير قنبلة وفقا للمعاينة الأمنية والأدلة الجنائية وكذلك معاينة النيابة العامة، مبدياً تعجبه مما تردد حول وقوع الانفجار نتيجة اسطوانة غاز حيث أكد أن المستشفى لا يوجد بها اسطوانات غاز.

كان العميد عمر جاب الله، مدير إدارة الحرائق بمديرية أمن الإسكندرية، في تصريح له اليوم، أن الواقعة بدأت عندما اشتبهت قوة تأمين القسم في قنبلة بجواره، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية ووحدة المفرقعات لتفكيكها وأثناء ذلك فوجئ الحضور بإنفجار قنبلة كانت موجودة أمام مستشفى الثغر المواجهة لمبنى القسم.

وأشار إلى أنه تم إغلاق الطريق من جانب قوات الأمن وتمشيطه والمناطق المحيطة بحثاً عن أي عبوات ناسفة أو قنابل يكون قد تم زرعها.

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=aNCFQQ4Afs8&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى