الأخبار

الرئيس السيسي يشارك غدا في القمة العالمية لطاقة المستقبل

ALSISI-MASR-ARSHY-PIC-free-et-2309

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا كمتحدث رئيسي فى القمة العالمية لطاقة المستقبل التي ستعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتعرض خلالها أحدث الابتكارات التكنولوجية التي توفر حلولا مجدية اقتصاديا في مجالات الطاقة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي يتفق في الرؤية مع أشقائه في دولة الإمارات حول أهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكافة أنشطة التنمية، وأن هذه المرحلة تحتاج إلى تعزيز وضمان أمن الطاقة من خلال اتخاذ مبادرات عملية تشمل تنويع مزيج الطاقة ليضم مختلف مصادر الطاقة المتجددة، ولا سيما الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس سيؤكد اهتمام مصر بقطاع الطاقة وترشيد وتحسين كفاءتها في إطار تنفيذ خططها التنموية الطموحة، كما سيؤكد الرئيس أهمية القمة كفرصة جيدة لمناقشة أفضل السبل لتخطيط مستقبل الطاقة، والعمل على تفعيل الآليات اللازمة لنشر استخدام الطاقات المتجددة ورفع الوعي بترشيد الطاقة، فضلاً عن التوجه نحو مستوى أفضل من خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحسين الأثر البيئي لتوليد الطاقة الكهربائية.

ونوه عن أن الرئيس السيسي سيلتقي رئيس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة علي هامش القمة.

ويعقد على هامش القمة (أسبوع أبو ظبي للاستدامة) الذي يشارك فيه 170 دولة يمثلون العديد الشركات الكبرى والحكومات ومؤسسات التمويل ومراكز الأبحاث ويتضمن سلسلة من جلسات النقاش رفيعة المستوى وورش العمل ومعارض التكنولوجيا.

وسوف تتاح للزوار فرصة التعرف على أحدث التقنيات المتطورة في قطاع الطاقة النظيفة، ويشمل ذلك أول منتج هجين ومتكامل يلتقط بسهولة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في آن معا لإنتاج إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة خارج الشبكة.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى