الأخبار

سائح يكتب على ملابسه «مفيش فلوس»

 

113

 

فى محاولة للهروب من مطاردة البائعين وسائقى التاكسى بالغردقة، ارتدى سائح أجنبى تى شيرت مكتوباً عليه باللغتين العربية والإنجليزية: «مش عايز تاكسى ماتسألنيش مفيش فلوس»، وارتدى سائح آخر تى شيرت مدوناً عليه بالعربية والألمانية «أنا مش عايز أشترى أى حاجة»، للتعبير عن غضبهما من مطاردة الباعة للسائحين واستغلالهم بالمغالاة فى الأسعار.

وقال فاتح مختار، مدير شركة سياحية، إن بعض السائحين الأجانب فى الغردقة اكتشفوا أن الباعة يقومون باستغلالهم عن طريق المغالاة فى الأسعار، أو الإلحاح عليهم فى الشراء أو عمل رحلة أو توصيلة بالتاكسى، وهو ما اضطرهم إلى كتابة هذه الكلمات على ملابسهم للهروب من مطاردات الباعة لهم.

وأكد «مختار» أنه نظراً لسوء الحالة الاقتصادية على مستوى العالم وكان آخرها ما حدث فى روسيا من انهيار للعملة الروسية انخفضت قيمة العملة الروسية، فتسببت فى إفلاس بعض الشركات الروسية تم إغلاقها بالفعل، مما حرم مصر من عملاء هذه الشركات.

مشيراً إلى أن اﻷوروبيين يعشقون مصر، وأنه رغم الأزمة يحرصون على زيارتها للتمتع بجوها المشمس الذى لا مثيل له على مستوى العالم، خاصة فى الغردقة التى تتمتع بحالة أمنية ممتازة.

 

.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى