الأخبار

بالصور..العثورعلي رفات هياكل مجهولة بموقع حفر القناة

278

 

 

 

عثر العمال علي رفات هياكل عظمية مجهولة بموقع حفر قناة السويس الجديدة، اليوم الجمعة، اثناء القيام بازالة الساتر الترابي للمشروع.

واكدت مصادر عسكرية مطلعة بقياة الجيش الثاني الميداني، بمحافظة الاسماعيلية، العثور علي الرفات دون وجود الغطاء المعدني، نافية تحديد هوية اصحابها خاصة انها رفات عظمية، عثر عليها في مواقع مختلفة.

وشددت المصادر العسكرية علي قيام المختصين بمستشفي الجلاء العسكري باستلام الرفات وتحليلها ومحاولة مطابقتها بملفات شهداء الحروب بالمنطقة في محاولة جادة لكشف هوية اشخاصها.

واوضحت المصادر بان الجيش الثاني الميداني بالتنسيق مع القيادة السياسية والجهاز التنفيذي بمحافظة الاسماعيلية، يبحث حاليا، اختيار مكان مناسب لعمل نصب تذكارية، يضم الرفات التي يتم العثور عليها، تمجيدا لاصحابها، خاصة انه يرجح بشكل كبير انها رفات لرجال القوات المسلحة. 

كان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير أكد على العثور للمرة الثانية على رفات جندي وقطع مهترئة من ملابس عسكرية مدفونة في احد الأماكن التى يتم الحفر بها بمشروع قناة السويس الجديدة. 

وقال المتحدث العسكري في بيان له ” إنه لم يتم العثور هذه المرة على أي شيء يدل على هوية صاحب الرفات، مشيرا إلى تم تسليم الرفات إلى المسؤولين بإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والسجلات العسكرية لتحليل الرفات والوصول إلى معلومات تشير إلى هويته، لافتا إلى أنه سيتم عمل جنازة عسكرية ودفنه بمقابر شهداء الجيش الثاني إذا تأكد أن الرفات لجندي بالجيش المصري.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التى يتم العثور فيها على رفات جندي، حيث كانت المرة الأولى الشهر الماضي للشهيد محمد حسن عطوة من محافظة الشرقية، وتم دفنه في مقابر شهداء الجيش الثاني وسط جنازة عسكرية.

 

 

صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى