الأخبار

التحفظ على أموال 901 إخواني

151

قال المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر أموال الاخوان إن اللجنة قامت بالتحفظ على أموال  ٩٠٦ فرد من جماعة الاخوان المسلمين وتم رفع التحفظ نتيجة تظلمات قدمت للجنة عن خمسة افراد فاصبح المتحفظ عليهم حاليا ٩٠١ فرد وجاري اتخاذ اجراءات التحفظ على ١٦٦ فرد لم تكتمل الاجراءات للتحفظ عليهم .

وأضاف خميس أنه تم التحفظ على ١١٣٧ جمعية وتم رفع التحفظ عن ١٠٩٦ جمعية والمدارس تم التحفظ على وتم رفع التحفظ عن ٧ مدارس فأصبح المتحفظ عليهم حاليا ٨٢ مدرسة.

أوضح مساعد وزير العدل ان اللجنة قامت التحفظ على ٥٣٢ شركة وتم ادارة حتى الأن ٩٨ شركة، مشيرا الى أن اللجنة تقابل صعوبات فى ايجاد من يقبل ادارة هذه الشركات وهناك بعض الجهات لا تتعاون مع اللجنة وهو ما يتسبب فى تإخير بعض قرارات اللجنة.

قامت اللجنة بالتحفظ على ٢٨ مستشفى ومركز طبي وتم ادارة هذا العدد بالكامل تنفيذ التحفظ وإدارة الفرع الرئيسي للجمعية الطبية الاسلامية وتم عزل مجلس الادارة وتم تعيين مجلس جديد وجميع الفروع ع مستوى الجمهورية وكذلك الجمعية الطبية فى رابعة العدوية.

عدد السيارات المتحفظ عليها ٤٦٠ سيارة و٣٢٨ فدان من الاراضي المتحفظ عليها والمقرات ٥٢٢ مقر لحزب الحرية والعدالة بالاضافة الى ٥٤ مقر للجماعة بما فيهم مقر الاخوان يالمقطم.

قرار التحفظ على أعضاء الجماعة ومجلس شورى الاخوان ومركز سواسية لحقوق الانسان والمراة وتبين ان له شبهة تمويل بعض العمليات الارهابية

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للجنة عقد اليوم الاربعاء بمقر وزارة الاتصالات بالمهندسين .

وقال رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، إن اللجنة اتخذت قراراً بعزل مجلس إدارة الجمعية الطبية الإسلامية والجمعية الطبية برابعة العدوية، كما تم تكليف مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو، المتحفظ عليها والبالغ عددها 82 مدرسة، بإعادة تشكيل مجالس إداراتها القديمة،

وأوضح خلال المؤتمر المنعقد حاليا بوزارة الاتصالات، أنه جارى تجهيز 82 مجلس إدارة جديد، علاوة على فسخ العقود الصورية بين أصحاب المدارس، كما تم عزل مجلس إدارة الجمعية الإسلامية ببنى سويف وتعيين بدلا منه.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى