الأخبار

تحقيق “عدادات التاكسي”

 

159

قال الزميل محمد أبوضيف، المحرر بجريدة “الوطن”، إن التحقيق الذي أجراه برفقة زميله أحمد العميد، والذي يكشف مافيا التلاعب في “البنديرة” داخل ورش “فك الشفرات” لعدادات التاكسي الأبيض، بدأت فكرته بعد أن لاحظ مع زميله اختلاف تعريفة الركوب باختلاف التاكسي الذي يستقلانه في نفس المسافة يوميًا.

وأضاف أبوضيف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “رأيك بصوتك” على قناة “النهار اليوم”، أنه ذهب مع زميله للمكان الذي يشهد عمليات التلاعب بقراءات العدادات، مؤكدًا أن المزورين في القراءات يعيدون تحميل “سوفت وير” مختلف عن “السوفت وير الأصلي” الذي يقدر القراءة الصحيحة للعداد وفق عدد اللفات.

وتابع: “التلاعب بقراءات العدادات موجود منذ السبعينات إلا أن إدارات المرور قضت على التلاعب عبر اعتماد نظام جديد لدورة العدادات في التسعينات، إلا أن “دورة العدادات” جرى إلغائها مع ظهور التاكسي الأبيض في 2009″.

وكشف محرر “الوطن”، أن ورش فك شفرات العدادات منتشرة في مناطق عشوائية كالوراق وإمبابة، لافتًا إلى أن العداد الأخضر أكثر سهولة في تزييف قراءاته عبر فلاشات تعيد ضبطه بالتعريفة التي يرغبها السائق، لافتًا إلى أنه لجأ، خلال تنفيذه للتحقيق، إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور، لكنه فشل في مقابلته لثلاث مرات.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى