الأخبار

توفير 500 أتوبيس نقل عام تعمل بالغاز

91

 

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة انه يجري دراسة مع البنك الدولي يتضمن سبل تطوير المحاور الرئيسية لاستيعاب حركة أتوبيسات النقل العام وإعطاءها أفضلية عن باقي المركبات الامر الذي سيسهل من حركتها بسرعة أكبر حتى في حالة التكدس المروري مع عمل إجراءات متكاملة لإدارة المرور تشمل تحسين التقاطعات وتركيب وتشغيل الإشارات المرورية بصورة اتوماتيكية.

وأضاف المحافظ أن المشروع سيتضمن إلي جانب إنشاء المحاور سيتضمن علي أن يكون من بينهم 200 أتوبيس مجهزة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة كما سيتضمن أيضاً تطوير ورش هيئة النقل العام وتنمية مهارات العاملين بها.

وأشار المحافظ إلي أنه سيتم اختيار محورين مروريين أو ثلاثة بمدينة القاهرة ليتم تطويرهم من بين شوارع بورسعيد وطريق النصر وشارع جسر السويس ومحور مؤسسة الزكاة.

ونوه المحافظ إلي أن المشروع سيتضمن أعمال رصف للمحاور وإنشاء أرصفة وممرات للمشاة وتركيب محطات لانتظار الأتوبيسات مع نقل بعض المرافق الاساسية من شبكات مياه وصرف صحي وغيرها إذا تطلب الأمر.

ولفت محافظ القاهرة إلي أن المشروع سيقلل من تلوث الهواء والضوضاء نتيجة للانسياب المروري الذي سيحققه واستخدام أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي كما سيحسن من خدمة النقل العام بما يعود بالنفع علي المستخدمين الذين يمثل محدودي الدخل الشريحة الاكبر منهم ، كما سيسهم المشروع في تقليل وقت الرحلات وتوفير وسائل مواصلات مناسبة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى