الأخبار

الأمير: الملك عبدالله.. قائد عظيم

173بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة ونائب رئيس مجلس الوزراء ضمنها سموه حفظه الله خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
واشار سموه الى مآثره العظيمة مؤكدا أن المملكة العربية السعودية الشقيقة فقدت أحد أبنائها البررة الذي كرس حياته وجهده لخدمتها والارتقاء بها الى ما تستحقه من مكانة مرموقة بين دول العالم كما فقدت الامتان العربية والاسلامية قائدا عظيما خدم قضاياهما وأسهم في معالجتها وفي توحيد صفوفها وجمع كلمتها كما كانت له اسهاماته المشهودة على المستوى الدولي في الدعوة الى الحوار واشاعة الامن والسلام بين دول وشعوب العالم.
وقد وصل يوم أمس سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى الرياض لتقديم واجب العزاء.
كما أعرب نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد عن بالغ الأسى والحزن الشديد لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله مؤكدا أن الفقيد الراحل كان قائدا عظيما كرس حياته لخدمة قضايا الامتين العربية والاسلامية.
وقال الاحمد إن التاريخ سوف يسجل للملك عبدالله بن عبدالعزيز طيب الله ثراه مواقفه الثابتة والشجاعة وسياسته الحكيمة وغيرته على وطنه ودينه وسيرته العطرة التي ستظل مثالا للاحترام والتقدير.
وأضاف أن الفقيد الراحل كان أحد زعماء العالم البارزين الذين ناصروا الحق وسعوا الى تحقيق الامن والسلام والاستقرار في المجتمع الدولي وقدموا للبشرية خدمات جليلة من خلال أعمال الخير والانسانية والعطاء المتدفق.
وأوضح أن التاريخ لن ينسى للملك عبدالله بن عبدالعزيز أسكنه الله فسيح جناته مبادراته العديدة لتعزيز السلام في العالم مشيرا الى مبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في الشرق الاوسط وتدخله لحل النزاع بين السودان وتشاد والعمل الدائم على انهاء الصراعات في اليمن وسوريا والعراق وغيرها.
وأكد الشيخ مشعل الاحمد أن شعب الكويت سيظل يذكر بكل تقدير وعرفان موقفه الباسل خلال أزمة الغزو العراقي الآثم لدولة الكويت عام 1990 عندما هبت المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا لمؤازرة الحق الكويتي المغتصب وسخرت كل امكاناتها لخدمة ابناء الكويت وكونت تحالفا دوليا غير مسبوق لطرد قوات الاحتلال وتحرير البلاد.
وقد شهدت سفارة المملكة العربية السعودية يوماً مشهوداً من المواطنين والمقيمين، قدموا تعازيهم بوفاة المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن سعود آل سعود.

سموه عزى الأمير مقرن بن عبدالعزيز بوفاة خادم الحرمين
الأمير: الملك عبدالله قائد عظيم كرّس حياته لخدمة المملكة والأمتين العربية والإسلامية

أسهم في معالجة قضايا الأمة وجمع كلمتها وله إسهامات مشهودة في الدعوة للحوار وإشاعة الأمن والسلام

كونا: بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة ونائب رئيس مجلس الوزراء ضمنها سموه حفظه الله خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
مشيرا سموه الى مآثره العظيمة ومؤكدا بأن المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق فقدا أحد أبنائها البررة الذي كرس حياته وجهده لخدمتها والارتقاء بها الى ما تستحقه من مكانة مرموقة بين دول العالم كما فقدت الامتان العربية والاسلامية قائدا عظيما خدم قضاياهما وأسهم في معالجتها وفي توحيد صفوفها وجمع كلمتها كما كانت له اسهاماته المشهودة على المستوى الدولي في الدعوة الى الحوار واشاعة الامن والسلام بين دول وشعوب العالم.
مبتهلا سموه رعاه الله الى البارئ جل وعلا بأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه والاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.

 

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى