الأخبار

مسلحون يقتلون 62 شخصا فى هجومين بنيجيريا

96

(رويترز)

قال شهود اليوم الاثنين إن مهاجمين مزودين بأسلحة ومتفجرات قتلوا 62 شخصا على الأقل فى هجومين فى شمال شرق نيجيريا حيث تقاوم جماعة بوكو حرام الإسلامية حملة للجيش.

وأضاف الشهود أن المهاجمين قتلوا 22 شخصا عندما فجروا قنابل وأطلقوا النار أثناء قداس فى الكنيسة الكاثوليكية فى قرية واجا تشاكاوا بولاية أداماوا صباح أمس الأحد ثم أحرقوا منازل وأخذوا عددا من الأشخاص كرهائن فى هجوم استمر أربع ساعات.

وقال مسئولون أمنيون إن من يشتبه بأنهم أعضاء بجماعة بوكوحرام قتلوا ما لا يقل عن 40 شخصا فى هجوم منفصل اليوم الاثنين فى قرية كاورى فى ولاية بورنو النائية بشمال شرق البلاد، ولم تعلن أية جهة على الفور مسئوليتها عن أى من الهجومين.

ويسعى الرئيس جودلاك جوناثان جاهدا لاحتواء بوكو حرام فى مناطق ريفية نائية فى الجانب الشمالى الشرقى للبلاد، حيث بدأت الجماعة تمردا فى عام 2009.

وتريد الجماعة فرض الشريعة الإسلامية على بلد ينقسم بالتساوى تقريبا بين المسيحيين والمسلمين، وقتلت بوكو حرام آلاف الأشخاص على مدى أربع سنوات ونصف سنة مضت وتمثل أكبر خطر أمنى فى أكبر مصدر للنفط فى أفريقيا وثانى أكبر اقتصاد بعد جنوب أفريقيا، وغالبا ما يستهدف مقاتلوها قوات الأمن والساسة المعارضين للجماعة والأقليات المسيحية فى الشمال الذى تقطنه أغلبية مسلمة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى