الأخبار

بدء بناء «الضبعة» خلال الأيام المقبلة

126

 

 

 

أكد السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر ، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية ، عضو مجلس إدارة المحطات النووية المصرية، أهمية اللقاء الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك مع يوكيا أمانو، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية .

وقال «شاكر»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، إن اللقاء يأتي في ختام اتصالات ولقاءات تمت بين مصر والوكالة ليؤكد اتجاه مصر بكل جدية نحو بناء أول مفاعل نووى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية، بأعلى المعايير العالمية في السلامة والأمان النووي.

وأضاف أنه «بعد لقاء (السيسي وأمانو) أضحت محطة الضبعة النووية حقيقة»، مشيرا إلى أن العمل سيبدأ خلال الأيام المقبلة لإنشاء المحطة النووية الأولى في مصر، ومدخلها إلى العصر النووي، معربًا عن اعتقاده بأن مشروع محطة الضبعة النووية سيكون واحدا من سلسلة المشروعات القومية المصرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار «شاكر» إلى أن «أمانو» زار مصر موخرا، وبحث دعم مجالات التعاون بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومصر، مؤكدا أن العلاقات الممتدة بين الوكالة ومصر أفادت البلاد كثيرا في مجال استخدام النظائر المشعة في الصحة والزراعة والبيئة، معربا عن توقعه أن تشهد الفترة المقبلة سلسلة من الزيارات المهمة والمتبادلة بين خبراء الوكالة الدولية والخبراء المصريين، لبحث الدراسات الخاصة بمشروع الضبعة.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى