الأخبار

مقتل 6 على الأقل جراء عاصفة ثلجية نادرة في الجنوب الأمريكي

115

 

 

أدت عاصفة ثلجية نادرة ضربت جنوب الولايات المتحدة اليوم الأربعاء إلى مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وحبست الأطفال داخل مدارسهم أثناء الليل وأصابت حركة المرور بالشلل في عدة ولايات وتسببت في إلغاء مئات الرحلات الجوية في أكثر مطارات العالم نشاطا.

وضربت العاصفة منطقة غير معتادة الى حد كبير على الثلوج أو الجليد تمتد من تكساس وعبر جورجيا الى ولايتي نورث وساوث كارولاينا يوم الثلاثاء والساعات الأولى من يوم الأربعاء.

وفي مدينة اتلانتا ظل ركاب عالقين داخل سياراتهم جراء الثلوج على الطرق السريعة اليوم الاربعاء وقضى بعضهم ما يصل إلى 18 ساعة على الطرق.

وقال قاسم ريد رئيس بلدية اتلانتا انه تم الابلاغ عن وقوع نحو 791 حادثا مروريا في المدينة لكنها لم تسفر عن اصابات خطيرة. وأضاف أن التركيز الان ينصب على انقاذ الركاب العالقين.

وقتل ما لا يقل عن خمسة اشخاص في الاباما وشخص واحد في جوريا والقي اللوم في ذلك على العاصفة.

وألغت شركات الطيران آلاف الرحلات في مطارات تمتد من هيوستن الى اتلانتا وألغيت نحو 500 رحلة في وقت مبكر اليوم الاربعاء في مطار هارتسفيلد جاكسون اتلانتا الدولي وحده.

وتوقع خبراء الارصاد الجوية القليل من التحسن اليوم، لكن من المستبعد أن ترتفع درجة الحرارة كثيرا عن درجة التجمد لمدة زمنية طويلة تكفي لاذابة الجليد الذي يغطي الطرق والجسور قبل أن تنخفض الى ما دون الصفر مرة أخرى في الساعات الأولى غدا الخميس في أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى