الأخبار

تضارب بين «التموين والغرف التجارية»

117

شهدت أزمة تأخر صرف المقررات التموينية الجديدة، التي تبلغ 20 سلعة، تضاربا في نسب الصرف، حيث أعلنت الوزارة عن صرف 80 % من المقررات، فيما أكدت شعبة بقالي التموين بأن النسبة خلال الشهر الجاري لا تتجاوز 15 % .

 قال يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة التموينية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن ما تم توريده من السلع الجديدة للمحافظة لايتجاوز 15 % منها، وبكميات لاتكفي تغطية أي حي من أحيائها.

 وأضاف: «طول مدة تأخير المقررات يزيد من الصدام بين البقالين والمواطنين، في الوقت الذي يعلن فيه وزير التموين أنه تم توريد 80% من السلع إلى البقالين، إلا إذا كان التوريد يتم لجهات أخرى» .

 من جانبه، قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، إن عمليات صرف المقررات التموينية للمحافظات منتظمة خلال أيام عيد الفطر، وأنه تم ضخ كميات إضافية من السلع لمحافظات الصعيد عقب شكاوى تأخر السلع.

وأضاف أنه سيستأنف العمل، بجوله ميدانيه بأسواق ومخابز ومنافذ بقالي التموين بمحافظة الاسكندرية للإطمئنان على صرف السلع خلال العيد، موضحا أنه لم يتلق شكاوى، الاثنين، تتعلق بالخبز أو السلع التموينية أو الوقود، خاصة أن الوزارة تتعاون مع الجهات الرقابية الأخري بالوزارات المعنية بالرقابة على الأسواق.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى