رياضة

اتحاد الكرة يتحمل فاتورة “VAR”

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، تحمل تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض أغلب أندية الدورى الممتاز المشاركة فى تحمل أى نسبة من تكلفة تقنية “var”، بداية من الدور الثانى للدورى، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب قناعتها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.

وقررت اللجنة الخماسية مخاطبة وزارة الشباب والرياضة، والجهات المعنية، للحصول على موافقاتها بشأن الإجراءات القانونية والمالية لإتمام التعاقد مع إحدى الشركات المتقدمة لتنفيذ مشروع الـ VAR وفقًا للاشتراطات المطلوبة من الاتحاد الدولى فيما يتعلق بالشركات المنفذة وتفاصيل تطبيق التقنية .

وكان مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة فى الفترة الأخيرة، عقدوا أكثر من جلسة مع بعض مسئولي الشركة الأجنبية التي ستتولى تطبيق تقنية الفيديو فى الدوري المصري بحضور وفد من الفيفا وifap، وهى الجهة المسئولة عن تطبيق التقنية.

 

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن تكلفة تطبيق “VAR” بالدورى المصرى ستصل لمليون دولار فى الموسم الواحد، ما يعادل 16 مليون جنيه مصرى تقريبًا، بواقع 3 آلاف دولار فى المباراة الواحدة تقريبا، فى حال استئجار الأجهزة وليس شراءها.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى