الأخبار

“اتحاد القرضاوي” يهنئ العاهل السعودي

 

119

 

بعث الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يرأسه الداعية الموالي لتنظيم الإخوان يوسف القرضاوي، برسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث قدَّم الاتحاد العزاء للمملكة العربية السعودية ملكاً وشعباً وحكومة في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وهنَّأ علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد، في الخطاب الذي بعث به إلى السفارة السعودية بالعاصمة القطرية الدوحة، الملك سلمان بن عبدالعزيز بمبايعة الشعب له ملكًا للسعودية، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة من التفرق والتمزق والصراعات الداخلية في ظل طمع وتآمر من الأعداء، على حد وصفه.

وجاء في خطاب الاتحاد، الذي حصلت “الوطن” على مقتطفات منه، إشارة للأحداث في مصر، تضمَّنت هجومًا، يتسق مع سياسة القرضاوي، المهاجمة لمصر والمدافعة عن تنظيم الإخوان: “كانت المملكة في ظل تاريخها المبارك تسعى دائمًا لحل مشاكل الأمة، وتوحيد صفوفها، وجمع كلمتها، هذا ما رأيناه أثناء اختلاف قادة الأفغان وفلسطين وغيرهما، فاليوم أصبح هذا السعي أكثر وجوبًا من أي وقت مضى في ظل الصراعات الداخلية ومحاولة الإقصاء واجتثاث الآخر في سوريا، العراق، ومصر، وليبيا، واليمن”.

وأنهى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين خطابه، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوصية بالقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى