الأخبار

أهالي قرية وزير الزراعة المحبوس يفضحون الوزير

 

119

 

 

أهالي قرية وزير الزراعة المحبوس: لم يهتم بمعاناتنا رغم مشاكل القرية المتعددة.. وعيّن أقاربه في الوزارة

إبراهيم الهوارى

 الأهالى:

الوزير يمتلك فيلا ومزرعة دواجن وحديقة موالح

لم يهتم بمعاناة الأهالى رغم المشاكل التى تحاصر القرية

قام بتعيين أقاربه فى الزراعة ولم يقدم خدمات للمواطنين البسطاء

حالة من الصمت والحزن سيطرت على أهالى قرية كفر العمار بمركز طوخ بمحافظة القليوبية مسقط رأس الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة المستقيل والمحبوس حاليا على ذمة قضايا فساد، مؤكدين أنهم فوجئوا بتقديم استقالته ثم إلقاء القبض عليه من خلال وسائل الإعلام.
فى الشارع الذي يقع به منزل الوزير وهو عبارة عن فيلا ورثها عن والده وأجداده تحيطها بوابة كبيرة من الحديد قال عدد من الاهالى أن هلال يمتلك هو وعائلته مزرعة دواجن مكونة من 5 أدوار وقطعة أرض زراعية مزروعة بالموالح وأخرى بور إضافة إلى منزله وسط القرية موضحين أن الوزير المستقيل كان من عادته أن يحضر إلى القرية يومي الخميس والجمعة ويصلي الجمعة وبعدها يجلس مع أهالي القرية وكان متواضعا ويسير في القرية دون حراسة.
فيما قال احد الاهالى ان الوزير لم يقدم أي خدمات عامة للقرية وأنه كان يقدم فقط خدمات لبعض المقربين وبعض الحالات المعدودة على أصابع اليد لافتا إلى أن القرية لا يوجد بها صرف صحي رغم وجوده فى القرى المجاورة وافتقارها لوسيلة مواصلات عامة والكثير من الخدمات التى كان من الأولى أن يقدمها الوزير لأهل قريته.
وأضاف محمد السيد أحد أهالى القرية: لم أتوقع ما حدث فعلى حد علمى أن وزير الزراعة حسن الخلق ويتعامل بود مع أهالي قريته، واللى كان بيقدر عليه بيعمله وماكنش يبتأخر عن أهله، لافتا الى ان اختيار رئيس الوزراء لهلال وزيرا للزراعة لم يكن خطأً فهو جدير بالمسئولية لكن الوزير أساء اختيار بطانته وحاشيته التى كانت سببا رئيسيا فيما حدث له مؤكدا أنه إذا ثبت عليه أنه بالفعل تورط في قضية فساد فلابد أن يعاقب وإن لم يثبت ذلك فله حق في رد اعتباره.
وقال لاشين عبد الوهاب إن الكثير من أهل القرية لم يكن لديهم علم بواقعة القبض عليه لافتا الى أن آخر مرة رأى الوزير فيها عندما حضر لرؤية أسرته بالقرية يوم الجمعة الماضية، وهو يوم اعتاد الوزير الحضور فيه لزيارة القرية ومتابعة أرضه ومزرعته وانصرف إلى القاهرة دون أى عوائق موجها رسالة لهلال: “ربنا يفك سجنك وكربك “.
وأضافت دعاء محمد ان الوزير من أسرة طيبة ومعروفة للجميع واننا لم نسمع عنه اى شيء طوال فترة عمله فى الزراعة مشيرة الى أن زوجته موظفة. وأوضح سالم حمدي أحد أبناء القرية أن زوجة وزير الزراعة المستقيل تعمل بإدارة الكهرباء في بنها ولديه 4 أبناء هم محمد حاصل على بكالوريوس تجارة ويعمل بالكويت ووصل إلى مصر منذ أسبوع تقريبا وهلال وهو يقضي فترة تجنيده بالقوات المسلحة بعد حصوله على بكالوريوس الهندسة والثالثة هالة صيدلانية والأخيرة وسام طالبة بكلية الهندسة.
وأشارت راوية كامل إلى أن الوزير المستقيل كان متواضعا ويسير في القرية دون حراسة ويعرف كل الناس لكنهم كثيرا ما طالبوه بحل مشاكل القمامة ولكن دون جدوي منوهة بأن شقيقه هو الدكتور إبراهيم هلال كان مستشار وزير التعليم السابق وشقيق آخر عامل خدمات بمدرسة.
وأكد عدد من أهالي قرية كفر العمار أن الوزير المستقيل لم يقدم أي خدمات عامة للقرية سوي القليل من الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى العلاج على نفقة الدولة وانه قام بتعيين اقاربه فى الزراعة ولم يقدم خدمات للمواطنين البسطاء.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى