الأخبار

«ماروتي» صديقة الأسرة المصرية

84

 

 

 

على الرغم من الأنباء التي أكدتها من قبل شركة “سوزوكي”، عن رغبتها في إيقاف إنتاج موديل “ماروتي” الهندي نهائيًا، مما أدى إلى اتجاه العملاء في العالم نحو موديلات أخرى، إلا أن العملاء في مصر كان لهم رأي اخر.

ففى تقرير أصدره مجلس معلومات السيارات “الاميك” استطاعت سوزوكى ماروتى أن تتصدر قائمة السيارات الأعلى مبيعا سعة 1000 سى سى خلال 11 شهر وتحديدا منذ يناير وحتى نوفمبر الماضى بحصة بلغت 68.9% وذلك بعد منافسة شرسة مع مواطنتها نيو التو بحصة 22.9 %.
وتعتبر “سوزوكي” في الفترة الأخيرة هي المفضلة لدى العديد من العملاء، نظرًا لأنها السيارة الأقل سعرًا حاليا على مستوى العالم بعد مواطنتها “تاتا نانو” فضلا عن صغر حجمها الذي يعطيها ميزة كبيرة في الشوارع الضيقة، حيث تستطيع الانتظار في أي مكان.
وصنعت شركة “ماروتي” السيارة من مواد خفيفة الوزن، وهو ما يزيل الشعور نسبيًا بضعف المحرك، الذي يتكون من ثلاث اسطوانات بسعة 800 سي سي، لذا فإنه قادر على إحداث قوة 38 حصان، وتسارع من الصفر حتى 100 كم في 30 ثانية.

ويعيب طراز “ماروتي” بأنه ليس مصممًا للمشاوير البعيدة التي يبلغ مداها أكثر من 100 كم يوميًا، كما يعيبها أيضا عدم وجود أي وسيله رفاهية تساعدها على القيادة، مثل مكيف الهواء وهذا تجهيز لم يعد بالإمكان الاستغناء عنه.

يشار إلى أنه عندما تم تصنيع “ماروتي” لأول مرة عام 1983 بالتعاون مع شركة “سوزوكي” اليابانية، أصبحت السيارة الأكثر شعبية في الهند وفي الدول النامية، ليس فقط بسبب سعرها الرخيص بل لكونها عملية واقتصادية في ذات الوقت.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى