الأخبار

مصر تتحدى الإرهاب وتؤكد عقد المؤتمر الاقتصادي في موعده..

102

تواصل الدولة المصرية جهودها الحثيثة لإقتلاع الإرهاب من جذوره والتأكيد على المضي قدما نحو تحقيق خارطة الطريق، وعقد المؤتمر الاقتصادي الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في موعده المحدد له منتصف مارس المقبل، رغم ما يحاك بها من مؤامرات داخلية وخارجية، حيث يعقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السبت، مؤتمرا صحفيا عالميا، لإعلان تفاصيل مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري “مصر المستقبل” بحضور وزراء الاستثمار، والتعاون الدولي، ووزير الدولة الإماراتي، سلطان الجابر، ووزير المالية السعودي.

كما يزور رئيس الوزراء، غدا، الأحد، دولة الكويت، على رأس وفد يضم محافظ البنك المركزى، ووزراء البترول والإسكان والاستثمار، وتستمر 3 أيام.

‬‬‫‫وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن هذه الزيارة مهمة للغاية، وتتضمن لقاءات عديدة، حيث من المقرر أن يلتقى المهندس إبراهيم محلب، أمير دولة الكويت، بحضور ولى العهد، ورئيس الوزراء الكويتى، كما يزور رئيس مجلس الأمة الكويتي، ويعقد مباحثات رسمية والوفد المرافق له مع نظرائهم المسئولين.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال إن مصر تحارب “أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين”، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل سيتم في موعده.

جاء ذلك في تصريحات للسيسي على هامش زيارته الي أديس أبابا، للمشاركة في القمة الأفريقية والتي قطع مشاركته في اجتماعاتها بعد حضور الجلسة الافتتاحية اليوم عائدا لبلاده لمتابعة الموقف في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها سيناء أمس.

وأضاف السيسي أن المؤتمر الاقتصادي سيقام في موعده منتصف مارس المقبل، وأن على المصريين أن يحتفظوا بمعنوياتهم مرتفعة.

وطالب وسائل الإعلام بالقيام بدورها فيما يخص تشكيل وعي المصريين والروح المعنوية الخاصة بالمواطنين.

وأكد أن “الأمر بمثابة حرب على مصر التي تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين”، في إشارة إلي تنظيم الإخوان المسلمين الذي تم تأسيسه عام 1928.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى