الأخبار

معماريون دوليون يشيدون بافتتاح الجناح المصري

31

 

 

 

افتتح المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري نائباً عن الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، يرافقه السفير علي الحلواني القنصل المصري بميلانو، والدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، الجناج المصري المشارك في الدورة الرابعة عشرة لبينالي فينسيا الدولي للعمارة، وسط حشد من رجال الصحافة والإعلام الإيطاليين وضيوف البينالي من مختلف دول أنحاء العالم.

تعد مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة التي تمتلك جناحاً داخل حرم البينالي الذي يحفل بأجنحة من العديد من دول العالم.

وأوضح أبو سعدة أن الأستاذ الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة قد وجه هذا العام بانتهاج منحى جديد من خلال طرح أول مسابقة بين شباب المعماريين المصريين لتمثيل مصر في هذا الحدث الهام.

ووجه أبو سعدة فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط فى روما،شكره لمجموعة العمل التي تحملت عبء إبراز العمارة المصرية وعلى رأسهم المهندس أحمد عبد العزيز قوميسير الجناح المصري، مشيراً إلى أن العمارة المصرية ستكون بدءاً من الفرعونية، ورصد التطور العمراني المصري وصولاً إلى وقتنا المعاصر.

ونوه أبو سعدة فى تصريحه بأن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري تولى طرح المسابقة ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع المشارك،مرجعاً ذلك إلى الدور الهام الذي قامت به الأكاديمية المصرية للفنون بروما، وعلى رأسها الأستاذة الدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية والعاملين معها.

من جانبه أعرب السفير علي الحلواني قنصل مصر في ميلانو عن سعادته فى المشاركة فى افتتاح البينالى قائلا ، “شاركت مع المهندس محمد أبو سعدة وكيل أول وزارة الثقافة في افتتاح الجناح المصري، وشاهدت روعة المشروع المشارك وما يعرضه من تاريخ وحاضر ومستقبل العمارة المصرية”.

كما اشارت الأستاذة الدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما إلى أن العام الماضي شهد أيضاً مشاركة مصر في بينالي فينسيا الدولي الخامس والخمسين للفنون، حيث صنف الجناح المصري ضمن أفضل عشرة أجنحة مشاركة

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى