الأخبار

بالصور.. “كفر الشيخ” تودع 6 من شهدائها

137

 

كفر الشيخ تودع شهداء العريش..
– إطلاق أسماء الشهداء على ميدان عام بكفر الشيخ
– المحافظ يقرر إطلاق اسم شهيدين على معهد أزهري وشارع بمدينة كفرالشيخ
– جنازات الشهداء تتحول إلى مظاهرات تندد بالإرهاب وتطالب بإعدام الإخوان

عاشت محافظة كفرالشيخ أسبوعاً حزيناً، واتشحت المحافظة بالسواد، حداداً وحزناً على استشهاد 6 من أبنائها من أبطال القوات المسلحة والشرطة خلال الحادث الإرهابى الأليم الذى وقع الخميس الماضى بمحافظة شمال سيناء والذى استهدف عدة منشآت أمنية وعسكرية وأسفر عن وقوع قتلى ومصابين.

فمنذ الجمعة الماضية وحتى اليوم، يشيع الآلاف من أهالى المحافظة الشهداء، وسط حالة من الحزن الشديد والألم، حيث تم تشييع جثمان الشهيد محمد عاطف والذى تصدى لإحدى السيارات المفخخة وأحد زملائه الذي استشهد هو الآخر معه، وخرج الآلاف من أهالي مدينة كفر الشيخ فى موكب جنائزي مهيب لتشييع جنازة الشهيد.

وتقدم المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ واللواء حسين الطاهر السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ والقيادات الأمنية والتنفيذية والسياسية الجنازات العسكرية لشهداء الحادث الإرهابي، حيث تحولت هذه الجنازات إلى مظاهرة حاشدة تندد بالإرهاب وتطالب بإعدام الإرهابيين وسط هتافات منها : ” يا شهيد نام واتهنى .. هما في نار وأنت في جنة” ، ” لا إله إلا الله ..الإرهاب عدو الله ” ، ولا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله” و”الشعب يريد إعدام الإخوان”.

ومن جانبه ، أعلن المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ – خلال تأدية واجب العزاء لأسرة الشهيد مجند أحمد السيد محمد عبد العاطى بمسقط رأسه بقرية إسحاقة التابعة لمركز كفرالشيخ، وأسرة المجند الشهيد محمد عاطف عن منح أمهات الشهداء رحلة عمرة على نفقة المحافظة تكريماً وتقديراً لما قدمه أبنائهن من بطولات وتضحيات لصالح الوطن.

وقرر محافظ كفرالشيخ إطلاق أسماء شهداء الواجب الوطنى من الجيش والشرطة من أبناء محافظة كفرالشيخ على المدخل الغربى لمدينة كفرالشيخ ، وإنشاء ميدان باسم “ميدان الشهداء “.

وأوضح المحافظ فى تصريحات صحفية أن هذا الميدان سوف يطلق عليه أسماء شهداء المحافظة من رجال القوات المسلحة والشرطة، مشيراً إلى أن عددهم وصلوا حتى الآن 26 شهيداً.

وقرر المحافظ – أيضاً – إطلاق اسم الشهيد أحمد السيد محمد السيد على المعهد الأزهري بمسقط رأسه قرية اسحاقة التابعة لمركز كفرالشيخ ، واسم الشهيد محمد عاطف عبد المنعم على أحد شوارع المدينة التجارية بغرب مدينة كفرالشيخ.

جدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ استشهد 6 من أبنائها فى حادث سيناء الإرهابي من رجال الجيش والشرطة، تم دفن ٥ وهم المجند محمد عاطف عبد المنعم فرج، ٢١ سنة، مدينة كفرالشيخ، والمجند أحمد عبد العزيز عبد المقصود، قرية الزهراء مركز بلطيم، ومجند الشرطة أحمد السيد محمد عبدالعاطى قرية إسحاقة ، والعريف سمير رفعت السيد السيد شحاتة، ٢١ سنة، قرية المنشأة الصغري مركز قلين ، والمجند عصر فتح الله عصر فتح الله من قرية شباس عمير مركز قلين.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى