الأخبار

برنامج تدريبي بـ”إعلام بنها” لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

142

 

طالب المشاركون في فعاليات “البرنامج التدريبي لتأهيل ذو الإعاقة للانتخابات البرلمانية ” الذي أقيم بمركز النيل للإعلام ببنها بضرورة إعفاء المعاقين من رسوم الترشح للانتخابات البرلمانية ورسوم الكشف الطبي والتي تقدر بتسعة آلاف جنيه، مؤكدين أن هذه المبالغ تمثل عائقًا لمثل هذه الفئات وتحد من مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وأشار رمضان عرفة مدير المركز، إلى أن جلسات البرنامج انطلقت بحضور المستشار أحمد عبدالعال نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وخالد شوقي، مدير التثقيف بالمجلس القومي للإعاقة والمخرج التليفزيوني سعيد نجيب.

ودارت محاور البرنامج حول توعية وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة على ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة والخروج لصناديق الاقتراع وكيفية القيام بذلك ودور الدولة في دمجهم في الحياة السياسية وتمكينهم من المشاركة الفعالة في العمل السياسي والاجتماعي انطلاقًا من دورهم في المجتمع واعتبارهم شريحة هامة لا يمكن تجاهلها.

وأضاف عرفة أن البرنامج يتم بالتعاون مع المجلس القومي لشئون ذوي الاعاقة بهدف زيادة نسبة المشاركة السياسية في انتخابات مجلس النواب.

كما يستهدف البرنامج الذي يشارك فيه الأحزاب السياسية وجمعيات المعاقين ومنظمات المجتمع المدني تنمية الوعي بالنظام الانتخابي وبقانون مباشرة الحقوق السياسية.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى