الأخبار

أجهزة الأمن تضبط المحرضين على العنف

 

95

 

إحالة 8 من عناصر الجماعة للقضاء العسكرى فى المنيا.. والقبض على إخوانى حرق كنيستين فى روض الفرج

ألقت الأجهزة الأمنية فى المحافظات، القبض على بعض المطلوبين فى قضايا التحريض على العنف وإثارة الشغب، وتمكن أمن القاهرة، أمس، من القبض على عاطل عضو بجماعة الإخوان، لاتهامه بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على كنيستين بروض الفرج، ما أسفر عن حدوث بعض التلفيات بداخلهما، وأمر اللواء خالد يوسف، مدير أمن القاهرة، بإحالته إلى النيابة.

من جانبه، وافق المستشار هشام بركات، النائب العام، على إحالة 8 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بسمالوط فى محافظة المنيا للمحاكمة أمام القضاء العسكرى، بتهمة قطع الطريق الزراعى السريع، وتعطيل حركة المرور ، والانتماء لجماعة إرهابية.

كما تسلمت مديرية أمن المنيا، إخطارا من وزارة الداخلية بسرعة ضبط متهم من جماعة الإخوان، هارب من حكم قضائى بالإعدام شنقًا فى قضية أحداث العنف بالعدوة.

بينما قررت النيابة العامة بالسويس، حبس أربعة عناصر من جماعة الإخوان بالسويس 15 يوما، لاتهامهم بالاشتراك فى عمليات عنف استهدفت قوات الجيش والشرطة، والإعداد لتنفيذ عمليات تخربيه داخل منشآت صناعية و شركات داخل نطاق المحافظة.

وتمكنت مباحث البحيرة، من ضبط 2 من عناصر الاخوان بتهمة التحريض على العنف بمركز الدلنجات، بينما عادت حركة القطارات إلى طبيعتها على خط اسيوط سوهاج، وذلك بعد السيطرة على النيران التى أشعلها مجهولون بإشعالها فوق قضبان السكك الحديدية بمحيط قرية بنى قرة التابعة لمركز القوصية، فجر أمس.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى