الأخبار

“مجلس الأمن” قادر على غلق “فضائيات الإخوان”

 

63

 

أكد الدكتور نبيل سالم، أستاذ القانون الدولي بجامعة عين شمس وعضو الجمعية الدولية للقانون الجنائي في باريس، أن “الجهاز الوحيد المهيمن على العلاقات الدولية وفقًا للباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة وله سلطة اتخاذ الإجراءات العقابية، هو مجلس الأمن”.

وقال سالم، في تصريح خاص لـ”صدى البلد”، إن “التوجه إلى مجلس الأمن والتقدم بطلب لغلق القنوات التي تبث من خارج مصر للتحريض ضدها، هو الإجراء الوحيد أمام مصر، والذي سيتم قبوله فورا من جانب مجلس الأمن إذا ما كان مدعوما بالمبررات المقبولة دوليا”.

وأضاف أستاذ القانون الدولي أنه “في حالة قبول مجلس الأمن، فإن في هذه الحالة يكون لمصر الحق في أن تبادر إلى مباشرة الإجراءات التنفيذية اللازمة لوضع الطلب موضع التنفيذ”.

وكانت وزارة الخارجية جمعت خلال الـ3 أيام الأخيرة عددا من مقاطع الفيديو للمحرضين ضد مصر وترجمتها إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتم استدعاء أكثر من سفير لدول الاتحاد الأوروبي إلى مقر وزارة الخارجية لعرض تلك الفيديوهات عليهم، وأيضا تم توزيعها على المراسلين الأجانب في مصر لنشرها في الصحف الأوروبية.

جدير بالذكر أن قنوات ومواقع إلكترونية تابعة لتنظيم الإخوان تبث من دول خارج مصر، وتوجه الدعوة لأنصار الجماعة لاستهداف رجال الشرطة والجيش.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى