الأخبار

هجوم بالأسلحة النارية و«المولوتوف» على بنك

224

 

شن مجهولون، الإثنين، هجومًا مسلحًا على مقر بنك الإمارات أبو ظبي، بشارع الهرم، وحاولوا اقتحامه وحطموا ماكينة صراف آلي، فضلاً عن واجهات البنك بزجاجات «المولوتوف».
بدأت تحقيقات نيابة العمرانية، برئاسة المستشار أحمد المغازى، فور إخطار الأجهزة الأمنية له، صباح الاثنين، بالواقعة.
وتوصلت تحقيقات النيابة، إلى أن 6 ملثمين كانوا يحملون الأسلحة الخرطوش، ويستلقون دراجات بخارية، أطلقوا النيران بكثافة في اتجاه أفراد الأمن المكلفين بتأمين مقر بنك الإمارات أبو ظبي، ورشقوا واجهات المبنى بزجاجات «المولوتوف»، وحطموا ماكينة صراف آلي، دون أن يتمكنوا من سرقة أموال، وحاولوا اقتحام مقر البنك، إلا أن أفرد الأمن والمواطنين تصدوا لهم.
بانتقال النيابة بحضور خبراء المعمل الجنائي لإجراء المعاينات اللازمة لمكان الواقعة، تبين وجود آثار حريق على واجهات مبنى البنك، أمرت النيابة الخبراء بتحديد بدايته ونهايته، والأدوات المستخدمة في إحداثه، وكذا إرسال فوارغ رصاص خرطوش عُثر عليها، وعدة زجاجات «مولوتوف» إليهم، كما تحفظت النيابة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى ماكينات الصراف الآلي، التي تحطم أحدها، وإرسالها إلى إدارة توثيق المعلومات بوزارة الداخلية لفحصها، وبيان ما إذا كانت التقطت صورًا للجناة من عدمه.
وبحسب عاملة نظافة و3 أفراد أمن، من العاملين بالبنك، فأن منفذي الحادث كانوا 6 أشخاص، يستلقون 3 دراجات بخارية، وأعمارهم تتراوح ما بين 18 – 24 سنة، وكانوا جمعيًا ملثمين، ولم يتمكنوا من القبض على أحدهم، خشية على حياتهم، بعدما أطلقوا النيران من أسلحة خرطوش كانت بحوزتهم، بصورة عشوائية، بالإضافة إلى إلقاء زجاجات «المولوتوف» عليهم.
وانتهت النيابة إلى قرارها بطلب تحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، للكشف عن هوية الجناة مرتكبي الواقعة.
كانت إدارة الحماية المدنية بالجيزة، بإشراف اللواء مجدي الشلقاني، قد تلقت إخطارًا بإحراق واجهات مبنى بنك الإمارات أبو ظبي، بشارع الهرم الرئيسي، وعلى الفور انتقلت سيارتي إطفاء إلى مكان البلاغ، وتمكنت من السطيرة على الحريق، قبل امتداده إلى أرجاء البنك.

 

 

 

 

 

 

 

 

شبكة مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى