الأخبار

مؤسسات سورية وعالمية تحيى الذكرى الثانية

 

sori

 

تنظم مؤسسة الشارع للإعلام والتنمية، احتفالية الشارع السوري بمناسبة الذكرى السنوية لاندلاع الثورة السورية، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 22 مارس، موزّعة على عدّة أماكن وساحات داخل سوريا، وساحات في عواصم عالمية، بمشاركة مجموعة من المؤسسات المدنية.

وقال بيان عن المؤسسة انه من المقرر اقامة الدورة الأولى لمهرجان السينما الوثائقية الحرّة، وتعرض مجموعة من الافلام الوثائقية التي صنعتها الثورة السورية، وسلسلة من الأفلام القصيرة في مدن الشمال السوري، كما سيشعل سكان مدينة جرابلس الشموع على الفرات، كرسالة سلام للعالم في وجه صمته عن المجازر اليومية في بلدهم.

في حين سيلوّن رسامين في حلب المباني المدمرة، ويوزعون أعلام الثورة على الناس ويعلقونها في الأحياء الحلبية، وستشهد مدينة منبج عروضًا مسرحية تفاعلية ومسرح دمى للأطفال.

وسيغني “قاشوش بستان القصر” أغاني الحرية في حلب، ويشارك في حملة جرافيتي “الحرية لابدّ منها” التي تؤكد الحرية كخيار وحيد للشعب السوري، عن نظام الموت وكل المجموعات المتطرفة التي يدعمها، وستقدم كفرنبل تظاهرة تحمل عددًا من اللافتات الخاصة بالمناسبة.

أما خارج سوريا، ستقدم الاحتفالية مجموعة فعاليات في مدن أوروبية مختلفة، منها اسطنبول التي ستعرض للجمهور التركي “أيام سينما الشارع”، وفي باريس فعاليات كبيرة، أولها “الموجة البيضاء”، وهي عبارة عن فنانين فرنسيين، يلبسون الأكفان ويحملون لافتات عليها: “أوقفوا القتل” موجهة للنظام السوري.

وسيقدم مجموعة من الصحفيين والأطباء الذين دخلوا سوريا مؤخراً ندوات عن الوضع الإنساني فيها. كما سُيفتتح في باريس معرض صور خاص بالثورة السورية، وعرض مسرحي بعنوان: “سوريا في القلب” من إعداد وتمثيل وإخراج مجموعة من المسرحيين الفرنسيين.

وستعرض الاحتفالية للجمهور الفرنسي أفلامًا عن الثورة السورية لمؤسسة الشارع للإعلام ومشروع أبو نضارة، وموسيقى كردية في يوم نوروز.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى