الأخبار

وزير الدفاع الأمريكى لـ«صبحى»

 

155

 

أجرى وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل، اتصالاً هاتفياً بالفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مساء أمس الأول.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» فى بيان إن الاتصال تناول الوضع الأمنى فى منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وقضايا الإرهاب، وإن الجانبين أكدا التزامهما بمواصلة الشراكة الأمنية القوية بين البلدين.

وقالت مصادر مطلعة إن الاتصال تناول طلباً أمريكياً بتكثيف التعاون مع مصر فيما يخص التبادل المعلوماتى لمواجهة العناصر الإرهابية والمتطرفة فى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وأوضحت أن «هيجل» أشاد بالجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب ونجاح خططها فى حماية الأمن القومى المصرى من التنظيمات الإرهابية المختلفة، ونجاحها فى حماية حدودها من أى اختراقات من قبل العناصر التكفيرية المتربصة على الحدود.

وأضافت المصادر أن وزيرى الدفاع المصرى والأمريكى تطرقا إلى ضرورة أن تستفيد الدول العربية ودول المنطقة من الطرق المصرية التى تتعامل بها مع العناصر الإرهابية، وأن «هيجل» أكد أنه سيعمل بأقصى جهد مع الإدارة الأمريكية لتوفير السلاح اللازم الذى تحتاجه مصر لمواجهة الإرهاب، وأن أى توتر فى العلاقات العسكرية مع مصر ليس فى صالح الولايات المتحدة على الإطلاق.

من جهة أخرى، وصل عضوا الكونجرس الأمريكى «تونى جيرلم»، و«ويندى جان»، إلى مطار القاهرة الدولى أمس، مقبلين من تركيا، ومن المقرر أن يلتقيا عدداً من المسئولين المصريين لمناقشة الوضع بالمنطقة.

كما وصل إلى القاهرة أمس، القائد الأسبق للقيادة المركزية الأمريكية، أنتونى تشارلز زينى، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكية السابقة «ويندى تشامبرلين»، فى زيارة تستغرق عدة أيام، لينضما إلى وفد يضم عدداً من كبار المسئولين السابقين والخبراء الأمريكيين، للقاء كبار المسئولين المصريين لبحث آخر تطورات الوضع فى مصر وحقيقة ما يتعرض له الشعب المصرى من هجمات إرهابية لعرضها بعد ذلك على إدارة الرئيس الأمريكى «باراك أوباما» ومساعدته فى اتخاذ قرارات حول الوضع بالمنطقة

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى