الأخبار

إحالة خمسة مسئولين بتعليم المنيا للمحاكمة

10

 

أمر نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار علي رزق، بإحالة 5 مسئولين مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا للمحاكمة.

وكشفت تحقيقات رئيس النيابة، محمد صلاح مشرف، أن مدير مدرسة وحدة قلندول التابعة لإدارة ملوي التعليمية، سامح علي عبدالحميد، قد ختم العقد المحرر للمدرس للمدرس “خلف محمد خلف” بمقر عمله، بخاتم المدرسة، رغم كونه مؤرخ بتاريخ مغاير للحقيقة.

وأكدت النيابة أن مسئول التعيينات بإدارة ملوي التعليمية، عبدالحكيم عمر راتب، ومدير شئون العاملين مصطفى شحاتة عبدالغني، لم يتحريا الدقة في مراجعة العقد المحرر باسم “خلف محمد خلف”، ما أدى إلى اعتماده وإرساله للمديرية التعليمية، رغم عدم أحقيته في التعاقد

كما وجها خطابا إلى مدير مدرسة وحدة قلندول الإبتدائية بدون تاريخ لتسليم المتعاقد العمل بالمدرسة، دون التأكد من صحة الإفادة الخاصة به، ما أدى إلى استلامه العمل رغم عدم أحقيته في ذلك.

وتبين أن رئيس قطاع قلندول الإبتدائي بملوي، فوزي طه عبدالعليم، ومدير عام الشئون المالية أسماء محمد مشعل، عتمادا التعاقد رغم كونه مؤرخ بتاريخ مغاير للحقيقة.

وأكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار حسام زهران، أن المتهمين الخمسة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها، وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، وأحيلوا جميعا للمحاكمة.

 

مصريات

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى