الأخبار

اطالب بطرد السفيرة الأمريكية وإعادة النظر بعلاقات مصر مع تركيا

2000

 

طالب الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، الجمعة، من أعلى المنصة الوحيدة المنصوبة بميدان التحرير بالقرب من شارع محمد محمود، باسم جموع المتظاهرين الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بفتح باب التطوع بالجيش لمواجهة الارهاب، كما طالب بطرد السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، واستدعاء السفير المصرى بتركيا وإعادة النظر في العلاقات المصرية التركية، وهدم وتدمير جميع الأنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة وإغلاق قناة الجزيرة القطرية ومنع بثها من على الأراضى المصرية.

وأعلن «شاهين» خلال خطبة الجمعة، باسم جموع المتظاهرين الموجودين بميدان التحرير وكل ميادين مصر، الجمعة للمشاركة في مليونية «تفويض الجيش» تكليف وتفويض الفريق أول عبدالفتاح السيسى باتخاذ ما يلزم من إجراءات اعتبارا من اليوم لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل في كل ربوع مصر، وكذلك تفويض الشرطة اعتبارا من اليوم أيضا باتخاذ ما يلزم لحماية كل المنشآت العامة والحيوية والممتلكات العامة والخاصة فى البلاد.

 

وطالب «شاهين» بمحاسبة ومحاكمة كل مسؤول في عهد الرئيس المعزول محمد مرسى يثبت تورطه فى أعمال فساد أو أعمال عنف، وإعادة كل إجراءات التعيينات والتنقلات التي تمت فى عهد الرئيس المعزول بمختلف الوزارات ومؤسسات الدولة، مؤكدا أنه سيتم  قطع يد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي المصري في الداخل والخارج .

وأكد إمام مسجد عمر مكرم تكليف المجلس الأعلى للقضاء فى التحقيق بكل التصرفات التي قام بها بعض رجال القضاء الموالين للرئيس المعزول بالمخالفة للقانون واتخاذ اللازم بشأنها .

 

وشدد الشيخ شاهين على رفض ثوار مصر الشرفاء للتهديدات والترويعات التى مارستها جماعة الاخوان المسلمين بحق الشعب المصرى بسبب الدعم الأمريكى لها، متهما الإخوان المسلمين بالمتاجرة باسم الدين الإسلامى، الذى هو منهم برىء، ومشددا فى الوقت نفسه على أن جماعة الإخوان المسلمين لن تستطيع مهما فعلت ومهما حاولت التفريق بين الشعب والجيش والشرطة لأن المصريين يد واحدة، محملا في الوقت نفسه الإخوان المسلمين مسؤولية كل من أريق دمه من قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن.

وجدد خطيب إمام مسجد عمر مكرم فى نهاية خطبته قسم الولاء، والذى ردده من خلفه جموع المصلين بالميدان وهو (نقسم بالله العظيم أن نحافظ على ثورتنا وجيشنا العظيم).

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى