الأخبار

حصيلة ضحايا الطائرة التايوانية المنكوبة تصل لـ 40 قتيلا

151

ذكرت إدارة الطيران المدني التايوانية أنه عثر على مزيد من الجثث اليوم السبت في أعقاب تحطم طائرة في وقت سابق من الاسبوع في تايبيه مما رفع حصيلة القتلى المؤكدة إلى 40 شخصا طبقا لنتائج أولية كشف عنها المحققون.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “ترانس آشيا إيرويز” رحلة رقم “جي.إي.235” قد تحطمت في نهر “كيلونج” بعد وقت قصير من إقلاعها يوم الاربعاء الماضي من مطار “سونجشان” في تايبيه وعلى متنها 58 شخصا.

وقالت وكالة الانباء المركزية إن الحادث تسبب أيضا في إصابة سائق سيارة أجرة وراكب على أحد الجسور.

وذكرت إدارة الاطفاء بمدينة تايبيه أنه عثر على خمس جثث على مسافة ما بين مئةمتر وكيلومتر واحد من موقع التحطم.

وكانت إحدى الجثث بالزي الرسمي لشركة “ترانس آشيا إيرويز” وسرعان ما تم التعرف على هويتها على إنها لإحدى أفراد الطاقم /27 عاما/ وتدعى يه جيا-جينج.

ولا يزال ثلاث ضحايا كانوا على متن الطائرة في عداد المفقودين، وفقا لإدارة الطيران المدني.

وقال رئيس جهاز الاطفاء في تايبيه وو شون-هونج إن 828 عامل إغاثة من بينهم 158 غواصا مازالوا يبحثون عن الضحايا المفقودين في النهر.

وقال مجلس سلامة الطيران في تايوان أمس الجمعة إن الطائرة ذات المحركين طراز “إيه.تي.آر 72″ وتعمل بالدفع التوربيني تعطلت في الجو .

وكانت الطائرة قد تحطمت بعد إقلاعها بثلاث دقائق ونصف طبقا لفحص مبدئي لمسجل بيانات الرحلة ومسجل الصوت في قمرة القيادة.

وقال رئيس مجلس سلامة الطيران توماس وانج إن الطيارين حاولا إعادة تشغيل المحركين لكنهما فشلا.

وأضاف وانج أن المحققين لم يتمكنوا بعد من معرفة سبب تعطل المحركين.

ولا يزال امام الانتهاء من التحليل الكامل لمسجلات الطائرة عدة أشهر.

وكشفت إدارة الطيران المدني يوم الجمعة ان أسطول خطوط طيران ترانس آسيا في تايوان المؤلف من طائرات من طراز ” إيه تي آر 72 ” له تاريخ من حوادث فشل المحرك – خمسة حوادث في السنوات الخمس الماضية – قبل حادث تحطم الطائرة في تايبيه.

وفي أعقاب ثاني حادث دموي تشهده شركة الطيران في غضون سبعة أشهر، ذكرت الشركة أمس الجمعة أن “71 طيارا في أسطولهاالذي يضم عشر من طائرات /إيه.تي.آر/ سيحتاجون لإجراء اختبار من قبل إدارة الطيران المدني وإحدى الوحدات المهنية للتأكد من أنهم جميعا مؤهلون لأداء وظائفهم”.

وقال مدير هيئة الطيران لين شيه-مين اليوم السبت إن الاختبار الذي بدأ بعد ظهر اليوم السبت سيستغرق أربعة أيام. وستتضرر 40 بالمئة من الرحلات المنتظمة لشركة الطيران.

 

مصراوي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى