الأخبار

احترس.. 8 أمور ستندم عليها بعد 10 سنوات

“ماذا كان سيحدث لو..؟”.. يقال أن اختيارات الإنسان هي ما تحدد مستقبله وترسم طريقه، وفي كثير من الأحيان يتخذ البشر قرارات أو يقدمون على اختيارات يندمون عليها في حياتهم فيما بعد، ومن هنا يسألون أنفسهم “ماذا كان سيحدث لو؟”.

ولذلك فقد أبرز موقع “Bright Side” مجموعة من الأمور أو الاختيارات التي ستندم عليها في نهاية حياتك ويمكن أن تقودك إلى ذلك التساؤل، كي تحاول تجنبها وأنت لازالت في بداية حياتك؛ وفيما يلي رصد لأهمها:

– السماح لشخص آخر بأن يرسم لك طريقك ويخطط حياتك:
إن أكبر تحدي يمكن أن يواجهه الإنسان في حياته هو اكتشاف ذاته وأهدافه في الحياة، أما ثاني أكبر تحدي يمكن أن يواجهه فهو الرضا بما اكتشفه والسعي من أجل تحقيق أحلامه ومواجهة الصعوبات التي تقف في طريقه والانتقادات التي يتعرض لها، دون السماح لأي شخص بالتدخل في شئونه وتخطيط حياته بدلا منه؛ مع العلم بأنك في حال سمحت لأي شخص بتخطيط حياتك، فإنه في تلك الحالة سوف يستغلك من أجل تحقيق أحلامه هو.

– التواجد برفقة أشخاص سلبيين:
يؤثر التواجد برفقة أشخاص سلبيين على الفرد بشكل سيئ لأنهم ينقلون طاقتهم السلبية إليه سواء عن قصد أو بدون قصد ويمكن أن يتسببوا في إصابته بالاحباط ويعيقوه عن تحقيق أحلامه، لذلك عليه ألا يسمح لهم بالتأثير عليه، وأن يضع في عين الاعتبار أن التواجد برفقة مثل هؤلاء الأشخاص هو اختياره، ولذلك عليه أن يحرص على التواجد برفقة أشخاص يتمتعون بسمات كالعطف والكرم والصبر وليس الغضب والطمع والتوتر الزائد عن الحد.

– تجنب التغيير والخوف من المضي قدما في الحياة:
إذا اردت معرفة ماضيك أنظر إلى ظروفك الحالية، وإذا أردت معرفة مستقبلك أنظر إلى أفعالك في الوقت الحاضر؛ وبشكل عام يجب عليك التخلي عن القديم لافساح الطريق للجديد، فالماضي قد انتهى ولن يعود مرة أخرى، وإذا أدركت ذلك الآن وأتخذت خطوات من أجل المضي قدما في حياتك فستحقق النجاح.

– الاستسلام عند أول مشكلة:
لا يوجد شئ اسمه فشل، توجد فقط نتائج ودروس مستفادة، وإذا كانت الأمور لا تسير وفق توقعاتك فيجب ألا تيأس أو تشعر بخيبة الأمل، حاول أن تتعلم درسا مما يحدث لك ثم امضي قدما في حياتك، مع العلم بأن الخطوات الصغيرة الواثقة والقرارات التي تتخذها والأفعال التي تقوم بها ستقودك قي النهاية إلى النجاح.

– محاولة السيطرة على كافة تفاصيل حياتك:
لا يمكن لأي شخص السيطرة على كافة تفاصيل وأحداث حياته طوال الوقت، لذلك عليك أن تسترخي وتمضي في حياتك بعيدا عن القلق المستمر ومحاولة السيطرة على كافة وأدق التفاصيل، وأيضا ليس عليك أن تكون دائما على علم بوجهتك التالية أو خطتك لمواجهة الحياة، فكل شئ في الكون يسير وفق ترتيب ويحدث لسبب سواء أدركت ذلك أم لا.

– القبول بأقل مما تستحق:
عليك أن تتحلى بالقوة الكافية للتخلي عن الأمور التي لا تناسبك أو تنغص عليك حياتك، والتحلي بالحكمة لانتظار ما تستحقه؛ وعليك دائما أن تحاول البحث عن الفرص المناسبة لك والتي تستحقها بالفعل، وألا تفقد الأمل في ذلك بصرف النظر عن الصعوبات التي يمكن أن تواجهها، مع العلم أنك ستحتاج في بعض الأحيان لغسل عينيك بالدموع لكي ترى ما يمكنك فعله والوصول إليه، فتلك الدموع تساعد على وضوح الرؤية؛ وتلك الصعوبات هي في النهاية خطوة في طريقك إلى النجاح وتحقيق ما تستحقه.

– تأجيل المهام بشكل مستمر:
تكمن المشكلة التي يواجهها أغلب الأشخاص هو أنهم يعتقدون دائما بأن لديهم المزيد من الوقت لإنجاز مهامهم، حتى يستيقظون ذات يوم ويدركون أن وقتهم قد نفذ، ولم يعد لديهم أي فرصة لانجاز مهامهم أو العمل على تحقيق أهدافهم.

– الكسل وضعف الشخصية:
لا يدين لك العالم بأي شئ، بل على العكس أنت الذي تدين للعالم، لذلك عليك أن تتوقف عن أحلام اليقظة وتسعى من أجل تحقيق أحلامك وطموحاتك وتولي مسئولية حياتك والسيطرة عليها، دون انتظار شخص آخر ليحقق لك آحلامك.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى