الأخبار

بالفيديو.. سر خلع «السيسي» نظارته أثناء استقبال «بوتين»

128

 

في لقطة طريفة، أثناء استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الروسى فلاديمير بوتين، صباح اليوم الثلاثاء، في قصر القبة، نسى الرئيس السيسي أن يخلع نظارته السوداء، وهو ما دفع أحد الحرس إلى أن ينبه “السيسي” الذي خلعها قبل نزول “بوتين” من السيارة، ليتم بعدها إجراء كل مراحل الاستقبال الرسمي للرئيس الروسي.
وحول ما إذا كان ارتداء الرئيس النظارة السوداء خلال لقائه بنظيره الروسى، هو أحد مراسم الاستقبال، وهل هناك مانع من ارتداء الرئيس النظارة، قال السفير حسن هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى القاهرة هي زيارة رسمية على مستوى البلدين ولكنها في نفس الوقت ودية بين السيسي وبوتين الذي سبق وأن التقيا أكثر من مرة قبل أن يتولى السيسي الرئاسة.
وأضاف “هريدى” أن المراسم الرئاسية تقتضى عدم ارتداء النظارات السوداء، خاصة من قبل الرئيس المستضيف فيما يحق للرئيس الضيف ارتداء نظارة إذا كانت ضرورية، مشيرا إلى أن ما حدث أثناء الزيارة ربما يكون لاهتمام الرئيس بتلك الزيارة وبنتائجها أكثر من اهتمامه بالشكليات.
من جانبه، رأى السفير فتحى الشاذلى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن المسئول عن تلك الشكليات هو الفريق المعاون للرئيس عبد الفتاح السيسي وليس مطلوبا من الرئيس أن يكون منتبها لكل تلك الأمور أثناء الزيارة، وهو ما حدث حينما نبهه أحد المساعدين بأن يخلع نظارته.
وأشار الشاذلي إلى أنه رسميا لا يجوز ولكن علاقات الرؤساء تكون أقوى من تلك الشكليات، لافتا إلى أن هذا الاستقبال الضخم للرئيس بوتين في القاهرة رسالة للغرب أكثر من كونها زيارة.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=KHS1xNA_3N0&feature=g-all-xit”]

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى