الأخبار

سلاح المرشح «الحشاش» للكشف الطبي

43

 

 

بينما تستقبل المستشفيات المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، واصل المرشحون المحتملون ابتكار الحيَل التى تحول دون سقوطهم فى فخ تحليل الدم للكشف عن المدمنين ومتعاطى المخدرات، ولجأ بعض المرشحين وفقا لروايات مقربين منهم إلى تناول حبوب منع الحمل للتشويش على شرائط التحاليل.

ولجأ البعض منهم إلى شرب «الخل»، مؤكدين أنه يتفاعل مع المادة الفعالة فى الحشيش وينتج مادة أخرى غير مدرجة بجدول المخدرات، ما يجعل نتيجة التحليل سلبية، بينما يلجأ آخرون إلى ابتلاع كميات من مساحيق الغسيل قبل إجراء الاختبار، فضلا عن تناول البعض لأدوية «اللازيكس» والضغط، بينما تبقى الطريقة الأسهل هى تبديل عينة البول للمرشح المتعاطى بأخرى لشخص سليم.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور محمد لاشين، أن إجمالى عدد الذين تم توقيع الكشف الطبى عليهم بلغ 178 متقدما، منهم 115 بمستشفى بنها التعليمى، و63 بمستشفى ناصر العام، مشيرا إلى استمرار إجراءات الكشف على المرشحين حتى صدور قرار من وزارة الصحة بالتوقف.

وفى مطروح، أكد رئيس اللجنة الطبية بمستشفى مطروح العام، الدكتور عصام عبد السميع، أن عدد المرشحين المحتملين الذين أنهوا إجراءات الكشف الطبى بلغ 29 مرشحا خلال 3 أيام، وشهد اليوم الثالث إقبالا ضعيفا من المرشحين، إذ استقبل المستشفى 7 أشخاص بينهم امرأة واحدة.

مديحة حسين محمود، الشهيرة براوية الصحابى، كانت أول سيدة فى الأقصر تتقدم لإجراء الكشف الطبى للمرشحين لانتخابات البرلمان، بينما قال محمد ضاحى، مدير مستشفى الأقصر الدولى، إن عدد المرشحين الذين أجروا الكشف الطبى أمس (الاثنين) بلغ 9 مرشحين محتملين بينهم السيدة راوية الصحابى.

فى البحيرة، أكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن 221 مرشحا محتملا لانتخابات مجلس النواب بدوائر المحافظة وقعوا الكشف الطبى من خلال مستشفيات المعهد الطبى القومى بدمنهور وكفر الدوار الشاملة، وكشفت نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية عدم وجود أمراض مزمنة تعوق هؤلاء المتقدمين عن أداء أدوارهم كنواب للبرلمان.

وكيل وزارة الصحة أشار إلى أن عينة واحدة فقط ظهرت كانت إيجابية بتعاطى المواد المخدرة، رافضا ذكر اسم المرشح صاحبها، لافتا إلى أن من حق المرشح التظلم من خلال التحاليل بالمعامل المركزية بالقاهرة، والتأكد من نتيجة عينة الحالة خلال أسبوعين.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى