الأخبار

العثور على قنبلتين بمستشفى جامعة عين شمس

105

سادت حالة من الذعر اليوم الأربعاء على محيط مسستشفيات جامعة عين شمس، بعد انفجار قنبلة صوت أمام البوابة المؤدية لمستشفى الدمرداش، فيما عثر أفراد الأمن الإداري على عبوتين بدائيتين الصنع، وتم استدعاء قوات الشرطة وخبراء المفرقعات لإبطال مفعولهما.
وبحسب مصادر من الجامعة أكدت لـ«الشروق»، أن “أفراد أمن المستشفى عثروا على قنبلتين داخل الحديقة المجاورة لها؛ حيث تم اكتشافهما فى الساعة الواحدة من صباح اليوم الأربعاء، فتم استدعاء الشرطة والتعامل معها وتفكيكها”، مشيرة إلى أن “أمن المستشفيات يجرى عمليات تمشيط فى محيطها”.

وأوضح مدير أمن الجامعة الدكتور سيد علي، أنه “لم يتم اخلاء أي مبنى من مباني المستشفيات أو الكليات ، وأنه أعطى تعليمات بتشديد التواجد الأمني وتمشيط الحرم الجامعي ومداخل الكليات للتأكد من خلوها من أي قنابل”.

وفي سياق متصل، افتتح الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، غرفة مراقبة الكاميرات بالحرم الثانى للجامعة والذى يضم كليات التجارة والصيدلة والالسن ومعهد الطفولة وكلية طب الاسنان، وذلك بمشاركة الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة والمجتمع، والدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة الدراسات العليا والبحوث والدكتور طارق حماد عميد كلية التجارة.

وتابع رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى ونواب رئيس الجامعة آليات العمل بالغرفة والإطلاع على الشاشات بغرفة التحكم والتعرف على آليات وطريقة عملها يوميا، وكيفية مراقبة الكاميرات لمحيط جامعة عين شمس بجميع كلياتها.

وفي كلية الهندسة نظم طلاب جماعة الإخوان المسلمين وقفة احتجاجية للتنديد بأحداث استاد الدفاع الجوى، والتى راح ضحيتها 22 قتيلاً، وإحياء ذكرى تنحي الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فضلا عن مطالبتهم بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، مرددين الهتافات المسيئة للجيش والشرطة، حاملين لافتات مكتوب عليها «طلاب ضد الانقلاب» وشارات رابعة.

وشهد محيط جامعة عين شمس حالة من التكثيف الأمنى، حيث انتشرت قوات الشرطة على الأبواب لتأمينها من أى أعمال عنف، ورصدت «الشروق» تواجد مدرعتين بالقرب من مستشفي عين شمس التخصصي، وعدد من سيارات مكافحة الشغب أمام كلية الهندسة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى