الأخبار

لجنة التحقيق بأحداث “الدفاع الجوي”

 

136

 

قال الدكتور أشرف صبحي، رئيس لجنة التحقيق في أحداث الدفاع الجوي، إن هناك فرقا بين الدور الجنائي والدور البحثي، موضحًا أن الجزء الإداري والفني هو دور اللجنة، ومؤكدًا أن اللجنة تتابع الإجراءات التي قام بها نادي الزمالك واتحاد الكرة.

وأشار صبحي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الملعب”، الذي يقدمه الكابتن أحمد شوبير على قناة “سي بي سي 2″، أن هناك مجموعة ذهبت للزمالك، وأخرى لاتحاد الكرة، لجمع المعلومات الخاصة بالأحداث عن طريق سؤال الأشخاص وما شابه ذلك، مشددًا أن اللجنة تحاول الانتهاء من التقرير خلال الأسبوع القادم، ليتم رفعه لوزير الرياضة والجهات الأخرى.

ولفت أن السؤال الخاص بسبب عمل قفص حديدي أمام الاستاد ليس من مهامهم، بل من مهام النيابة العامة، موضحًا أن التقرير سيكون به المطلوب الفترة المقبلة، خاصة وأن حادث بورسعيد نتج عنه كيفية عمل الاستادات الجديدة، متابعًا “الحادثة الجديدة ستوضح ما المفترض عمله خلال الدوري القادم بشكل حاد وجاد”.

وواصل صبحي حديثه، لافتًا أن الدولة خصصت مبلغا وقدره 60 مليون جنيه لتطوير الاستادات للتوافق مع توصيات النيابة العامة بعد حادث بورسعيد، قائلًا “لم يتحدث أحد عن إلغاء الدوري المصري ويجب أن تستمر الحياة”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى