الأخبار

الأزهر يندد بمقتل ثلاثة مسلمين في أمريكا

125

 

ندد الأزهر الشريف اليوم بمقتل ثلاثة طلاب مسلمين على يد مسلح في الولايات المتحدة ووصف الحادث بأنه “عمل إرهابي” ونابع من “عنصرية بغيضة”.

وقال الأزهر في بيان “يعرِب الأزهر الشريف عن استيائه الشديد من الإقدام على هذا العملِ الإرهابي الجبان الذي يدلل على أن الإرهاب لا دين ولا وطن له.”

واتهمت السلطات الأمريكية مسلحا نشر رسائل مناهضة للدين على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت بقتل الطلاب.

وطالب نشطاء مسلمون في الولايات المتحدة وفي أنحاء العالم بالتحقيق في الكراهية الدينية التي قد تكون الدافع وراء ارتكاب الجريمة.

وقالت الشرطة الامريكية امس إن الجريمة دافعها نزاع بين جيران بشأن صف السيارات وهناك احتمال ان يكون وقوع الجريمة بدافع الكراهية.

ووجهت إلى كريج ستيفن هيكس (46 عاما) المقيم في منطقة تشابيل هيل اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى في الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء بالقرب من جامعة نورث كارولاينا.

والضحايا هم ضياء شادي بركات (23 عاما) وهو طالب في طب الأسنان بجامعة نورث كارولينا وزوجته يسر محمد (21 عاما) وشقيقة زوجته وتدعى رزان محمد أبو صالحة (19 عاما).

وأمر قاض يوم الأربعاء باحتجاز هيكس بدون كفالة حتى موعد جلسة قضائية تحدد لها الرابع من مارس.

وحث الأزهر السلطات على تقديم الجناة للعدالة “حتى لا تتكرر (هذه الجرائم) وتزيد من اتساع الهوة بين الشرق والغربِ.”

واتهم بعض المسلمين في الدول العربية وسائل الإعلام والحكومات الغربية بعدم الاكتراث لحادث نورث كارولاينا مقارنة بالصخب الذي صاحب الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية التي تشتهر برسومها الساخرة المسيئة للإسلام في باريس الشهر الماضي.

 

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى