الأخبار

بالصور| بعد “البدلة البرتقالي”..

130

ملثم يحمل سيفًا، ويقف خلف ضحية ترتدي زيًا برتقاليًا، يتمتم بكلمات قبل أن يضع السيف على رقبة صاحب الزي البرتقالي، ويجذ رقبته، حتى تلفظ الضحية أنفاسها الأخيرة، هذا هو المشهد المفضل لدى التنظيم الإرهابي، عندما يقرر إعدام أحد أسراه الأجانب، حيث يقوم بتصوير عملية القتل وبث الفيديو على الإنترنت، في استفزاز للرأي العام الدولي.

بداية ظهور الزي البرتقالي كانت مع الرهينة الأمريكي، جيمس فولي، في 19 أغسطس 2014، حيث بث التنظيم الإرهابي شريط فيديو يظهر قطع رأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي، الذي خُطف في سوريا، وكان هذا أول فيديو للتنظيم يظهر فيه عملية قتل لأحد رهائنه، ثم توالى بعد ذلك ظهور البدلة البرتقالية، مع 9 رهائن آخرين، أعدمهم التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، حتى كان آخر ظهور للبدلة البرتقالي مع الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة الذي قتله التنظيم حرقًا.

واليوم.. بثَّ فرع التنظيم الإرهابي في ليبيا، صورًا لـ21 مصريًا، خطفهم التنظيم، وأظهرت الصور الرهائن المصريين وهم يرتدون الزي البرتقالي الذي يستخدمه “داعش” قبل إعدام رهائنه، وتظهر الصور أن المصريين الأقباط المتخطفين، يرتدون بدلًا برتقالية تختلف عن تلك التي ظهرت في فيديوهات إعدام الأسرى في العراق وسوريا، حيث كانت قريبة الشبه بـ”أفرولات” عمال شركات البترول.

وأظهرت الصور أيضًا الرهائن وهم يرتدون زي شركات البترول البرتقالي، وهم يقفون مكتوفي الأيدي، يقتادهم ملثمون على شاطئ بحر، ثم يظهرونهم في صورة أخرى وقد وضعوا أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى