الأخبار

وزيرالأوقاف :ملتزمون بوعدنا لرئيس الوزراء.

32

 

وزير الأوقاف:
– الوطنية لاستثمارات الأوقاف تنفذ مشروع سوق المطرية خلال شهرين
-تسليم تطوير المنيل القديم فى مارس المقبل بتكلفة تبلغ 200 مليون جنيه
– زيارة الرئيس بوتين تعكس تقديرا لمكانة مصر التاريخية والحضارية
– الأولوية في الإيفاد الخارجي للعاملين بالوزارة
– الوزير يأمر رئيس هيئة الأوقاف بإقالة أى مسئول يعوق العمل
– ترجمة مطبوعات “الأعلى للشئون الإسلامية” إلى اللغة الروسية

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف اليوم ، سوق المطرية الشعبى التى تقوم الوزارة بتنفيذه، حيث تم خصص 5 منافذ لوزارة التموين لبيع السلع التموينية بسعر الإنتاج وواحد للسجاد.

وكلف الوزير المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف لتنفيذ المشروع خلال شهرين بعد إخلال شركة متعاقدة بعقد الإنشاء.

كما كلف وزير الأوقاف، المهندس سمير الشال، القائم بأعمال رئيس هيئة الأوقاف، ببدء إزالة التعديات والمخلفات الموجودة بسوق الخميس بالمطرية بتذليل العقبات، تمهيدا لتنفيذ المشروع من قبل المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال تفقده تجديد منطقة المنيل القديم إن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمه فى شهر مارس المقبل بتكلفة تبلغ 200 مليون جنيه، على مساحة تبلغ حوالى21000 م2 تقريبًا، لإقامة 21 عمارة سكنية تتكون من 452 وحدة سكنية،42 شقة إدارى، 126 محلاً تجاريًا.

و يشمل المشروع فضلاً عن إقامة مبنى خدمات بمساحة 185 م2 تقريبًا، وأبراج استثمارية تتكون من أرضى و11 دورًا بمساحة 2881 م2، ومركز تجارى إدارى يتكون من 10 أدوار بمساحة 1180 م2 وأعلن وزير الأوقاف عن تخصص 5 منافذ لوزارة التموين لبيع السلع التموينية بسعر الإنتاج وواحد للسجاد فى سوق المطرية الشعبى، حيث بدأت هيئة الأوقاف إنشاء وتشغيل سوق المطرية الشعبى لحل أزمة الباعة الجائلين هناك، وتم تكليف المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، لتنفيذ المشروع خلال شهرين، بعد إخلال شركة متعاقدة بعقد الإنشاء، وذلك بقرار مباشر من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وألزم الوزير ، الشركات المنفذة لمشروع سوق المطرية الشعبى بالانتهاء من مبنيين من الثلاث مبانى بالمشروع خلال أسبوعين فقط، ووضع شرطا جزائيا قيمته مليون جنيه لتأخير اليوم الواحد حيث خاطب محافظ القاهرة هاتفيا

وقال جمعة ان العد التنازلى بدأ وسننجز وعدنا لرئيس الوزراء، كما كلف الوزير رئيس هيئة الأوقاف بإقالة أى مسئول يعوق العمل، وأمر بإشراف رئيس حى المطرية ومسئول الآثار على العمل وإزالة القمامة إشرافا مباشرا. وقرر الوزير خلال الجولة، إزالة مسجد يعيق الطريق قرب المشروع وبناء مسجد آخر أكبر بديلا عنه، وإزالة عمارة تم بناؤها بالمخالفة على أرض الأوقاف بأرض السوق.

وأكد وزير الأوقاف، أن “زيارة الرئيس بوتين لمصر هى تقدير لمكانة مصر التاريخية والحضارية، ودورها الريادي المرتقب في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن تبادل الزيارات على هذا المستوى الرئاسي يفتح بلا شك آفاقا واسعة للتبادل الاقتصادي والتواصل الحضاري بين مصر وروسيا”.

وقال الوزير: “إننا ندرك صدى هذه العلاقات واستعادة مصر لدورها الريادي ومكانتها العالمية فيما نتلقاه من دعوات للتواصل الحضاري والثقافي، ورغبة عالمية في استقدام المبعوثين من وزارة الأوقاف، أو قيامها بتدريب بعض الأئمة من مختلف دول العالم”.

مشيرا إلى أن “هناك تواصلا لتفعيل دور التواصل الحضاري بين مصر وروسيا في ضوء علاقات تاريخية يشير إلى مرحلة منها رمز الصداقة المصرية الروسية بأسوان، ويمتد إلى آفاق عصرية أوسع، وهو ما جعل المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يترجم بعض مطبوعاته إلى اللغة الروسية، ويوجه رسالة فكرية حضارية وسطية أسبوعية عبر الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف المصرية باللغة الروسية في إطار رسالة الأوقاف إلى العالم التي تنشر بتسع لغات أسبوعيا”.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى