الأخبار

الإعلام المصري بالغ في تناول مشروع إنشاء المحطة النووية

 

163

 

أشاد السفير الروسي بالقاهرة، سيرجي كيربيتشينكو، بالزيارة التي قام بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لمصر خلال اليومين الماضيين، واصفًا إياها بالزيارة التاريخية.
وقال «كيربيتشينكو» في مؤتمر صحفي لعرض نتائج زيارة «بوتين» لمصر، نقلته فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الخميس، إن «هذه الزيارة كانت إيجابية للغاية، وأكدت على مدى اتفاق البلدين حول العديد من القضايا، وكان لها نتائج ملموسة، أهمها الاتفاق على إطلاق مشروع بناء محطة نووية جديدة على أرض مصر».
وانتقد طريقة تناول وسائل الإعلام المصرية لمشروع إنشاء المحطة النووية الجديدة، قائلًا: «الإعلام المصري بالغ في تناول هذا الموضوع، وصوّر للبعض أنه سيتم إنشاء هذه المحطة في يوم وليلة».
وأضاف «نحن مازلنا في بداية الطريق، فالمشروع سيستغرق وقتًا طويلًا، وسيخضع لدراسات عديدة، كما أن هناك العديد من الاتفاقات الرسمية التي يجب إبرامها بين الدولتين قبل البدء في تنفيذه».
وتوقع السفير الروسي بالقاهرة أن يكون هذا المشروع، لو تم تنفيذه، بمثابة إنجازًا كبير لمصر، قائلًا: «إذا كانت قناة السويس بمثابة مشروع القرن الـ19 بالنسبة لمصر، ومشروع السد العالي بمثابة مشروع القرن الـ20، فإن هذه المحطة النووية ستكون بمثابة مشروع القرن الـ21»، على حد وصفه.
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وقع يوم الثلاثاء الماضي، اتفاقية مع نطيره الروسي، فلاديمير بوتين، لإنشاء محطة نووية بالضبعة؛ لتوليد الكهرباء، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الآخير لمصر.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى