الأخبار

”فيسبوك” يطلق منصة جديدة

 

206

 

أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منصة جديدة لمواجهة التهديدات الأمنية على شبكة الإنترنت، أطلق عليها “ThretExchange” أو تبادل التهديدات، وفقًا لما أورده موقع ماشابل الأمريكي.

وأفاد الموقع الأمريكي بأن المنصة الجديدة تسمح للباحثين والمتخصصين في المنظمات الكبرى بمشاركة وتبادل المعلومات حول أية تهديدات أمنية يتعرضون لها على شبكة الإنترنت بكل سهولة.

من جانبه، قال ”مارك هامل” – المسئول عن إدارة المخاطر والتهديدات في فيسبوك: ”نهدف من خلال تلك المنصة، أن تقوم كافة المنظمات على اختلاف انواعها ومواقعها باستخدامها لتبادل أي مخاطر أو تهديدات تمسّ أمنها الالكتروني.”

وأضاف ”هامل” أن المنصة الجديدة شهدت اقبالا من جانب مؤسسات ومواقع معروفة على شبكة الإنترنت مثل: ياهو وتويتر وتمبلر وبينترست ودروب بوكس.

وأشار ”هامل” إلى أن فكرة المنصة الجديدة تم طرحها حينما تعرّض فيسبوك لهجوم الكتروني العام الماضي، حيث استرعى ذلك الهجوم انتباه متخصصي الأمن في فيسبوك إلى أن مشاركة المعلومات حول التهديدات الأمنية تمثل الوسيلة الأمثل لمواجهتها.

وفي السياق نفسه، أشار الموقع الأمريكي إلى أنه من الآن وصاعدًا سيقوم المتخصصون الأمنيون في المواقع بمشاركة وتبادل المعلومات عن أي تهديد الكتروني من خلال إطار تتضمنه المنصة الجديدة، أطلقت عليه ThreatData أو ”بيانات التهديد”، بدلًا من وسائل التواصل القديمة التي اتسمت بالعشوائية والصعوبة – على حد وصف القائمين على المنصة

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى