الأخبار

هيئة علماء السودان تطالب بمحاورة إمام مسجد متهم بالردة

 

 

 

246

طالبت هيئة علماء السودان، بمحاورة إمام المسجد المتهم بالردة، فيما نسب إليه من اتهامات وأقوال منافية لتعاليم الدين الحنيف وتدل على الجهل.

وفند الدكتور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة – في تصريح لوكالة السودان للأنباء اليوم الخميس- كافة المزاعم التي ساقها الإمام لتبرير ما ذهب إليه، حيث أكد أن إباحة السجود لغير الله هو زعم باطل ولا يسنده أي دليل من دين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم ) خاتم الرسالات السماوية ولا في أديان الأنبياء السابقين الذين لم تحرف أديانهم، مستشهدا بقصة سيدنا سليمان عليه السلام مع بلقيس ملكة سبأ لما جاءه خبرها وقومها يسجدون للشمس من دون الله،قال صالح “أن ذلك كان سببا كافيا لإنذارهم بحملة تمنع هذا الشرك بالله عز وجل” .

وأضاف رئيس هيئة علماء السودان، إن ما استشهد به الإمام من قصة إخوان سيدنا يوسف لا دليل فيه من الكتاب أو السنة المطهرة، وربما كان ذلك فى عهد لم تترسخ فيه قضية التوحيد مشيرا إلى أن سيدنا يعقوب عليه السلام كانت آخر وصاياه لأبنائه أن يوحدوا الله عز وجل.

أما فيما يتعلق بحديثه عن سجود الملائكة الذي أمر الله سبحانه وتعالى به لآدم، فقال “ليس سجودا لآدم فى حد ذاته وانما كان ادم بوصفه قبلة كالكعبة”.

هذا المحتوى من

Asha

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى