الأخبار

بالصور.. تفاصيل هجوم كوبنهاجن.. المثير للجدل

139

 

قالت وكالة “ريتساو” الدنماركية للأنباء إن مدنيا قتل واصيب ثلاثة من رجال الشرطة اليوم السبت، في حادث إطلاق رصاص بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن خلال اجتماع شهده رسام الكاريكاتير السويدي المثير للجدل لارس فيلكس.

وأكدت الشرطة واقعة إطلاق الرصاص وقالت إن المشتبه بهم فروا في من مسرح الحادث في سيارة، وقالت إن مدنيا قتل واصيب ثلاثة من رجال الشرطة.

كان “فيلكس” أثار جدلا عام 2007 برسوم مسيئة للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – ، ويعيش من وقتها وسط حراسة مشددة.

وقالت الوكالة إن السفير الفرنسي لدى الدنمارك حضر الاجتماع الى جانب فيلكس، ولم يصب أي منهما، ومن جهة أخرى أدان بشدة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، حادث إطلاق النار الذي استهدف مقر انعقاد ندوة حول “الإسلام السياسي وحرية التعبير”، بمشاركة سفير فرنسا لدى الدانمارك.

وقال فابيوس – في بيان له – ان بلاده تقف الى جانب السلطات والشعب الدنماركي في مكافحة الارهاب.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت منذ قليل، ان وزير الداخلية برنار كازنوف، سيتوجه في أقرب وقت الى كوبنهاجن للوقوف على تطورات الحادث.

كما أشار البيان الى ان السفير الفرنسي بالدانمارك، الذي كان حاضرا في الندوة، نجا من هذا الحادث الذي أوقع العديد من الإصابات.

وصرح السفير الفرنسي عقب الحادث، بأن طلقات اخترقت الأبواب ما دفع الحضور إلى الانبطاح على الارض، وبأنه تم اطلاق نحو ٢٠٠ طلقة بحسب الشرطة، وأن إطلاق النار تم من الخارج ولم يتمكن المعتدون من دخول المبنى.

وقالت مصادر صحفية دنماركية، إنه من بين المشاركين في اللقاء بالعاصمة الدانماركية الذي عقد ايضا لتكريم صحيفة شارلي إبدو ” الفرنسية الساخرة”، صاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد(ص) لارس فيالك، إضافة لعضوة منظمة “فيمن” أنا شيفنكو.

وذكرت وسائل الاعلام الدنماركية أن الحادث أسفر عن مقتل شخص في العقد الرابع من العمر وإصابة ثلاثة رجال شرطة مكلفين بحراسة المبنى المستهدف.

وتكثف الشرطة الدنماركية عمليات البحث عن الجناة، وتم العثور على سيارة (فولكس واجن بولو) خالية من أي أشخاص، التي استخدمها الجناة في عملية الفرار.

 

 

صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى