الأخبار

براءة الناشط القبطي “رامي جان”

 

250

قضت محكمة جنايات شمال بنها، ببراءة الناشط القبطي، رامي جان، في إعادة محاكمته بالقضية المتهم فيها بتعاطي مخدرات، بعد ضبطه بمطار القاهرة في نوفمبر من العام الماضي، أثناء سفره على الخطوط الجوية القطرية.
و”جان” هو مؤسس حركة “مسيحيون ضد الانقلاب”، الداعمة للرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، وكان قد صدر ضده حكما غيابيا في يونيو من العام الماضي، بالحبس 10 سنوات، في القضية المقيدة ضده منذ يوليو 2013، والمتهم فيها بتعاطي مخدرات.
دفاع رامي جان، المحامي عمر علي، أكد أن موكله غادر مطار القاهرة خلال العام الماضي، أكثر من مرة ذهابا وإيابا، ولم يستوقفه أحد، إضافة إلى أنه لا يعلم أي شيئ عن تلك القضية، ولم تضبطه أيا من عناصر وزارة الداخلية وهو يتعاطى مخدرات، ولم يعرض على النيابة العامة، وتفاجئوا جميعا بالقضية والحكم فيها بمعاقبته 10 سنوات غيابيا، بعد إلقاء القبض عليه بتاريخ 23 نوفمبر الماضي، بمطار القاهرة، حينما كان مغادرا لدولة قطر.
وأسرة الناشط القبطي، أكدت في تصريحات صحفية تعرضه لوعكة صحية، داخل حجزه بقسم العبور، التابع لمحافظة القليوبية، واتهمت مأمور القسم بالتورط بتعذيب رامي جان داخل محبسه، والتقاعس في نقله للعلاج بالمستشفيات، حيث أنه مصاب بطلق ناري من قبل في ساقه، وما زالت الإصابة تؤثر عليه، حتى أنه لا يستطيع الوقوف على قدميه.
وتقدمت هيئة الدفاع عن “جان”، باستغاثة للنائب العام المستشار هشام بركات، طالبو من خلالها بإخلاء سبيله على ذمة القضية، لإيداعه إحدى المستشفيات الخاصة، نظرا لسوء حالته الصحية.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى