الأخبار

قائمة باسماء المختطفين الأقباط في ليبيا..

001

كشف مصدر أمني لـ “العربية نت” أسماء المختطفين على يد داعش في مدينة سرت الليبية وهم: ميلاد مكين زكي، أبانوب عياد عطية، ماجد سليمان شحاتة، يوسف شكري يونان، كيرلس شكري فوزي، بيشوي أسطافنوس كامل، صومائلي أسطافنوس كامل، ملاك إبراهيم سنيوت، تاوضروس يوسف تاوضروس، جرجس ميلاد سنيوت، مينا فايز عزيز، هاني عبدالمسيح صليب، بيشوي عادل خلف، صومائيل ألهم ويلسن”، من قرية العور، و”عزت بشري نصيف”، من قرية دفش، و”لوقا نجاتي”، من قرية الجبالي، و”عصام بدار سمير”، من قرية الجبالي، و”ملاك فرج إبرام”، من قرية السوبي، و”سامح صلاح فاروق” من قرية منقريوس، و”جابر منير عادلي”، من قرية منبال بمركز مطاي.

وكان المهندس مجدي ملك عضو بيت العائلة المصرية، قد أعلن من قبل أن مسلحين داهموا منزلاً يسكنه مصريون أقباط بمدينة سرت، واختطفوا 13 منهم، وجميعهم من قرى العور ونزلة العمودين وسمسون، بسمالوط بالمنيا.

وقال إن 10 آخرين كانوا بالمنزل تمكنوا من الفرار، وهم من أبلغوه هاتفيًا بواقعة الاختطاف، وأن المسلحين كانوا ملثمين، و قالوا لهم إنهم لا يريدون قبطيًا واحدًا على أرض ليبيا.

وقال موقع العربية نت إن تنظيم داعش هدد بإعدام المصريين المختطفين في ليبيا منذ مطلع يناير الماضي، ما لم يتم تسليم  كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين، وهما زوجتا كاهنين، ترددت شائعات قبل فترة عن تحولهما للإسلام، ثم عودتهما للمسيحية مرة أخرى.

من جانبه أكد السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تجري اتصالات مكثفة مع الحكومة الليبية والقبائل، لاستجلاء الموقف بالنسبة للمختطفين.

وقال إنه لا يوجد حتى الآن دليل يؤكد إعدام تنظيم داعش لهم مؤكداً أن الوضع معقد على الأرض في ليبيا، خاصة أنه لا يوجد أي تمثيل مصري رسمي هناك. وأشار إلى وجود اتصالات مع أطراف متعددة لتوفير أي معلومات بخصوص مصير المختطفين، لافتا إلى إجراء اتصالات مع المستشفيات الموجودة في مدينة سرت، وتم التأكد بعدم ورود أي جثامين لمصريين للمشرحة أو المستشفيات هناك.

وأنهى أهالي الأقباط المختطفين في ليبيا أمس الجمعة اعتصامهم الذي كانوا قد بدأوه الخميس الماضي داخل ساحة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

 

 

البداية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى