الأخبار

وفد”الترويج” لمؤتمر مصر الاقتصادي يختتم زيارته لإيطاليا

805

اختتمت زيارة الوفد المصرى لإيطاليا للترويج للمؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، والذى ضم شخصيات دبلوماسية ورسمية وسياسية واقتصادية , ومندوبين عن بعض الوزارات والمحافظات . واستقبل الوفد عمدة مدينة بيروجيا ورئيس الجالية المصرية فى ايطاليا.انتهت اعمال الزيارة بعقد مؤتمر صحفى ضم اعضاء الوفد وة ماريا روزلي مستشارة الحكومة الايطالية لشئون الاستثمار وعمدتى مدينة بيروجيا وسيسيليا، تم خلاله توقيع بروتوكول توءمة بين مجلس مدينة بيروجيا ومحافظة القاهرة لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الايطالية وتهيئة مناخ التعاون التجارى بين البلدين كما تم توجيه الدعوة الي كل الحضور للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ بمارس المقبل.

قال المستشار فؤاد حامد عضو الوفد المصرى والخبير الاستثمارى إن الوفد التقي روساء الادارة لأكثر من عشرين شركة ايطالية كبرى شملت مؤسسات وشركات متخصصة في البنية التحتية والهندسة المعمارية والحديد والطاقة والالكترونيات وهندسة البرامجيات وجميعهم أكدوا مشاركتهم فى مؤتمر مارس المقبل.

ووجه حامد، الدعوة الي رؤساء تلك الشركات بزيارة القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ للتعرف على فرص الاستثمار على ارض الواقع ومعاينة اهم انجازات الاقتصاد المصرى فى قطاعات الطاقة الشمسية والبنية التحتية والاستثمار العقارى.

وأضاف أن التجربة الايطالية متميزة جدا فى مجال الاستثمار، فالسوق الأوروبى والعالمى غنى بالمنتجات الايطالية وبدعم الخبرة والادارة الايطالية.

وأشار إلى ان الوفد زار مستشفى متخصص فى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة واشاد بمستوى الخدمة التى تقدم لتلك الفئة ذات الوضع الخاص وهو ما شجعه على دعم مبادرة بإنشاء مدينة تضم كافة المتميزين من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر وبدعم من الخبراء الايطاليين لتدريبهم وتأهيلهم على خوض المنافسة فى سوق العمل.

وأكد حامد على نجاح الزيارة فى تحسين صورة الاستثمار فى مصر وضرورته ودعا لتكرار تلك المبادرات دوليا سواء من خلال ممثلى المجتمع المدنى او الوفود شعبية لدعم الترويج للمؤتمر الاقتصادى وتأكيدا على قدرة مصر في العبور الى الجمهورية الثالثة باقتصاد قوى لا يتأثر بإرهاب أو ازمات.

 

 

صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى