أخبار مصر

بالصور.. مبنى خدمات ‬ ترخيص مع إيقاف التنفيذ

 

بالصور.. مبنى خدمات تابع لمطرانية ‫‏شبرا الخيمة‬ ترخيص مع إيقاف التنفيذ بامر من المتشددين بعد اقامه علي ارض المبني صلاة العصر | الاخبار القبطية

مبنى خدمات ميت نما ترخيص مع إيقاف التنفيذ بأمر المتشددين
قامت مطرانية ‫‏شبرا الخيمة‬ بشراء قطعة أرض بمنطقة ميت نما بمحافظة ‫القليوبية‬ لبناء مبنى خدمات لتلبية احتياجات ما يقرب من 2000 أسرة مسيحية الدينية، وحصلت المطرانية على التصاريح الرسمية فى عام 2002، حيث لا توجد أى كنائس أو مبانى خدمية بالمنطقة والمناطق المجاورة التابعة لها مثل ( ابو سنه ـ عزبة الجندى ـ عزبة سوارس ـ ميت حلفا).تبلغ مساحة الأرض 1531 متر مربع خصصت لمباني خدمية من مستوصف صحى وحضانة وطابق لإقامة الشعائر. 


منذ يناير 2002، فشلت المطرانية فى تنفيذ القرار بعد تعنت ومماطلة من الجهات الرسمية، وعندما حاولت الكنيسة البناء تعرض العمال – يوم الجمعة 28 مايو 2010 – لهجوم ضخم من المتشددين، قاموا بهدم ما تم بنائه وردم الأساسات باستخدام ” لودر ” وسط هتافات دينية وعدائية تجاه الأقباط .


وقام المتشددون بافتراش أرض المبنى وأقاموا صلاة العصر بها دون اتخاذ اى موقف من الجهات الامنية وتم وقف البناء، وحتى الأن لم تتمكن المطرانية من البناء رغم الاستغاثات العديدة التي أرسلها القس بيمن شاكر كاهن مطرانية شبرا الخيمة والمسئول عن المنطقة دينيا للجهات الرسمية.

Coptic News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى