الأخبار

إغلاق مطار الحديدة باليمن

 

23

وجه الدكتور مازن غانم مدير النقل الجوى اليمنى بإغلاق مطار الحديدة ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر .

وقال غانم،في منشور موجه إلى الخطوط الجوية اليمنية،إن الإغلاق يأتى نتيجة القيام بأعمال إنشاء سور حول المطار وحرصا على سلامة وأمن المطار والطائرات .

يذكر أن مطار الحديدة يواجه في الفترة الأخيرة سلسلة من الاعتداءات على حرم أراضى المطار مما حدا باللجنة الأمنية بالمحافظة إلى تنفيذ حملة أمنية لإيقاف اعتداءات المواطنين على أراضى المطار لسرعة إيقافها، وقامت قوات من الشرطة العسكرية بمحاصرة مداخل ومخارج المطار، مستخدمة المدرعات لمنع السيارات من التحرك بحرمه .

وكانت المحافظة قد شكلت عدة لجان عسكرية ومن لجنة مكافحة الفساد لحل مشكلة أراضى حرم المطار، ويصر عسكريون استولوا على الأراضى أنها خارجة عن حرم المطار فيما يؤكد المجلس المحلى أنها جزء منه .

من ناحية أخرى، ربطت مصادر يمنية بين قرار إغلاق مطار الحديدة وقرب افتتاح مطار صعدة أمام الحركة الجوية بعد أيام، وأكدت أن القرار جاء بأوامر من الحوثيين .

وحذرت المصادر من تحكم أنصار الله الحوثيين فى مطار خاص بهم مما يسهل لهم الحصول على أسلحة من الدول التى تتحالف معه خاصة في ظل غياب الدولة اليمنية .

وكان محافظ صعدة محمد عوض الموالى للحوثيين قد صرح منذ يومين بأن مطار المحافظة سيبدأ أولى الحركات الجوية خلال الأيام القليلة القادمة .

ومطار الحديدة هو مطار دولى مدنى وعسكرى، ويعد المطار الاحتياطى لمطار صنعاء وبه مركز مساعد لمركز الحركة الجزئية بمطار صنعاء وتستخدمه شركات الطيران اليمنية الخاصة ويقع في محافظة الحديدة غرب اليمن على البحر الأحمر .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى